حماس: الرئيس عباس لا يرغب باستكمال المصالحة

صلاح البردويل

قالت حركة حماس ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يرغب باستكمال جهود تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام وانجاز طريق الوحدة.

وشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل لقناة الغد الفضائية أن المصالحة الفلسطينية تواجه مشكلة حقيقية تتمثل في غياب الإرادة السياسية للرئيس محمود عباس وعدم رغبتة باستكمال جهود تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام وإنجاز طريق الوحدة.

وشدد أن الانتكاسة التي حدثت بملف المصالحة ناتجة عن عدم رغبة الرئيس عباس بتحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية، في كافة الملفات الوطنية وعدم الاستفراد في القرار الوطني.

وقال البردويل “إن المصالحة الفلسطينية لا تزال تراوح مكانها متوقفة عند النقاط الإدارية و الفنية دون حصول أي تقدم ملحوظ في هذا الملف”.

ونوه أن حماس قامت بحل اللجنة الإدارية وقامت بتمكين الحكومة بشكل كامل في غزة، وسلمت كافة المعابر الحدودية للسلطة وحكومة التوافق، ورغم هذه المرونة التي قدمتها الحركة، إلا أن الحصار لم يرفع والعقوبات المفروضة على قطاع غزة بقت على حالها دون أي مراعاة للأوضاع الإنسانية في غزة.

وأشار البردويل إلى أن الرئيس عباس وحركة فتح لا تميز بين القضايا المؤجلة والحالية، وأوضح أن الوفد الأمني المصري كان خير شاهد على إجراءات تمكين الحكومة الفلسطينية والمرونة العالية التي قدمتها حركة حماس.

وأضاف أن هناك جهود تبذل من أجل الاستمرار في إتمام القضايا الفنية خاصة المتعلقة بالموظفين حتى يتم إنجازها بشكل كامل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن