Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

حماس: “القسام” المسئول الوحيد عن عملياته ضد الاحتلال


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، إن الشكوى التي قدمها الاحتلال الإسرائيلي لحلف شمال الأطلسي ضدّ تركيا، والاتهاماتها المتكرّرة لـ”صالح العاروري” عضو المكتب السياسي للحركة، باطلة ولا أساس لها من الصحة.

وأكدت حركة حماس أن الاتهامات الإسرائيلية الباطلة تأتي في سياق خلط الأوراق وتبرير جرائم الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني”.

وشددت الحركة على أنَّ “المسؤولية عن عمليات المقاومة ضد الاحتلال تتولاّها كتائب الشهيد عزّ الدين القسَّام الجناح العسكري للحركة، ولا علاقة للأخ العاروري والقيادات السياسية بها”.

وأضافت إنَّ “تقديم الاحتلال شكوى لحلف الناتو ضدّ جمهورية تركيا لاستضافتها الأخ العاروري، هو جزءٌ من حملة التحريض الواسعة التي يقوم بها الاحتلال ضد تركيا بسبب مواقفها المشرّفة تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة”.

وأوضحت الحركة أن الإعلانات المتكرّرة من قبل الاحتلال عن زعمه كشف وتفكيك خلايا عسكرية للمقاومة، هي في معظمها أخبار كاذبة ومُضخّمة، وتقف خلف نشرها أجهزة أمن الاحتلال للتغطية على فشلها في مواجهة تصاعد وتطوّر حالة المقاومة، وهي محاولة يائسة لبث حالة الإحباط لدى شعبنا بعد تجدّد روح الانتفاضة في القدس والضفة.