حماس ترد على تهديدات الاحتلال بقصف غزة

بدران يدعو محمود عباس لدعوة الإطار القيادي للمنظمة لمجابهة صفقة القرن
حسام بدران

وصفت حركة “حماس” تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة حال استمرت مسيرات العودة الكبرى عند الحدود الشرقية بـ”الجوفاء التي لا قيمة لها”.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران : “إن هذه التهديدات لا تخيفنا ولا تخيف حتى طفل فلسطيني سواء في غزة او الضفة او اي مكان”، موضحا أن “شعبنا منذ زمن طويل لم يعد يحسب حسابا لكل تهديدات وممارسات الاحتلال”.

وأشار بدران إلى أن “هذه التهديدات تأتي لتعبر عن أزمة وحالة ارباك لدى الاحتلال خاصة انه جيشه الذي يتمتع بكل الامكانيات واساليب الفتك لا يمكنه التعامل مع شعب يتحرك بطريقة سلمية وحضارية وجماهيرية ليعبر عن طموحاته الوطنية”.

ولفت إلى أن “محاولات الاحتلال بكل وسائل القتل والدمار من أجل انتزاع قرار من أهل غزة وشعبنا الفلسطيني بالتنازل عن القضية الفلسطينية أو ترك مشروع المقاومة، لم تنجح”.

وحول مسيرات العودة، قال إن شعبنا الفلسطيني “أخذ قرارا لا رجعة عنه، بأنه سوف يذهب بهذا الاتجاه حتى النهاية”.

وذكر أن مسيرة العودة ستتواصل وتتصاعد إلى حين بلوغها الذروة يوم 15 مايو المقبل (نكبة فلسطين)، “لنقول لأمريكا والاحتلال والذين يحاولون تشويه صورة النضال الفلسطيني او عرقلة اي قرار يدين الاحتلال، نحن اصحاب الحق، ولا يمكن ان نتنازل أو نتراجع مهما كانت الاثمان اوالتضحيات”ّ.

وبين أن “الصور التي تأتي امام العالم في غزة والضفة تؤكد اصل القضية ان هناك شعب يعيش تحت الاحتلال ويمارس حقه الطبيعي في مقاومة الاحتلال، وهناك جيش ودولة عبارة عن مجموعة من الارهابيين يمارسون بشكل مباشر وعن قصد وترتيب مسبق قتل الابرياء والمدنيين والصحفيين”، مشددًا على أن “هذا يضع العالم كله امام مسؤولياته”.

وبشأن إعاقة واشنطن لمحاولات إصدار بيان في مجلس الأمن الدولي يدين جرائم الاحتلال بغزة للمرة الثانية خلال أسبوع، قال عضو المكتب السياسي لحماس :”هذا موقف ليس غريبا على الولايات المتحدة وترامب على وجه الخصوص الذي يدافع عن الاحتلال ويقدم له كل اساليب الدعم”ّ.

وأكد أن “شعبنا لم يعول في يوما على الادارة الامريكية ولا ينظر لها على انها قائدة للعالم الحر”.

وأضاف : “هذه أمريكا دولة تدعم الإرهاب والاحتلال المغتصب سنواصل عملنا في الميدان ومن خلال اتصالاتنا مع العديد من الدول العربية والاقليمية وحتى عبر العالم من اجل ان تصل صورة الحق الفلسطيني واضحة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن