Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

حماس: خطاب عباس توتيري وغير مسئول


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن خطاب رئيس السلطة ورئيس حركة “فتح” محمود عباس فئوي حزبي توتيري مقيت وغير مسئول.

وقال الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم: “للأسف كنا نتوقع من الرئيس عباس بدل أن يوتر الأجواء ويسممها في ذكرى رحيل الرمز أبو عمار ،أن تكون كلمته في هذه الذكرى وطنية وحدوية تدشن لمرحلة جديدة في المواجهة مع العدو وإذا به يفتح النار على حماس وقياداتها ويضعها في مصاف العدو الإسرائيلي”.

وأضاف برهوم في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “هذا الخطاب فئوي حزبي توتيري مقيت وغير مسئول ، فيه تهرب واضح من مسئولياته تجاه غزة وحصارها ومعاناتها وإفشاله للمصالحة وتعطيلة للإعمار بفتح جبهة مواجهة وافتعال أزمة مع حماس، لا تخدم سوى العدو الإسرائلي”.

وشدد برهوم على أن الرد الفعلي والحقيقي على خطاب عباس هو بتصعيد المقاومة والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في كل مدن وقرى فلسطين وبكل إبداعات وأشكال المقاومة .

وشن الرئيس محمود عباس اليوم هجوماً حاداً على حركة حماس واتهم قيادتها بالوقوف وراء التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات فتح الجمعة الماضية، رافضاً أي تحقيق من الأجهزة الأمنية في هذه القضية.

وقال في كلمة له خلال مهرجان احياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات في رام الله ” الذي ارتكب الجريمة هي قيادة حركة حماس وهي المسئولة ولا أريد تحقيقا منهم، يأتون لذر الرماد في العيون، ويقولون هذه مجموعة منفلتة وخارجة عن القانون”. وفق قوله.