Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

حماس: عباس يستفيد من إغلاق معبر رفح سياسياً ومادياً


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم

بيمين مغلظ إستفتح ” ماهر أبو صبحة ” مدير معبر رفح في حكومة حماس تعليقه على إغلاق المعبر محملاً شخص الرئيس عباس مسئولية إغلاق المعبر .

واعتبر ” صبحة ” أن الرئيس محمود عباس يحقق إستفادة كبيرة من دوام استمرار المعبر في وجه المواطنين , رافضاً كل التهم التي يوجهها المواطنين لحركة حماس عن مسئوليتها في إغلاق المعبر من خلال مساعدة الإرهابيين في سيناء على ارتكاب هجمات إرهابية بحق الجيش المصري والإسهام في تخريب مصر.

حيث قال صبحة في تعليقه على فيس بوك , في معرض رده على إغلاق معبر رفح :” والله الذي لا اله الا هو أن سبب إغلاق المعبر عباس الذي لا نسمعه يتحدث عن معاناة العالقين ولا المرضى ولا الطلاب ولا الذين تقطعت بهم السبل في مصر وبلدان أخرى لو كان عنده قرار بفتح المعبر المعبر حيفتح وهنا أطالب الجميع وخصوصا الفصائل والتنظيمات تدعوا عباس لاستلام المعابر ورفع المعاناة عن الناس “.

وأوضح ” صبحة ” بأن الرئيس عباس يستفيد سياسياً من إغلاق المعبر من خلال اتهام حماس بأنها ترفض تسليم الحكومة وأنها الحاكم الفعلي للقطاع , وأضاف ” صبحة ” بأن عباس لا يريد قطاع غزة وأنه يبيع أهلها للضرائب التي يجنيها من خلال عمل معبر كرم أبو سالم واصفاً الرئيس عباس بأنه يجمع الضرائب التي تقدر ب 50 مليون دولار شهريا مع ” شركائه اليهود “. على حد وصفه.

وقد ختم ” صبحه ” تصريحه بالإحتساب بالله على من يتسبب في معاناة المواطنين في القطاع قائلاً :” ما باليد حيلة وأخيرا حسبي الله ونعم الوكيل على من يتسبب بمعاناة المواطن”.