Sunday, February 17, 2019
اخر المستجدات

حماس: لقاء وزير الخارجية العُماني مع نتنياهو “طعنة في الظهر”


حماس: لقاء وزير الخارجية العُماني مع نتنياهو "طعنة في الظهر"

رئيس الحكومة الإٍسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية العماني يوسف بن علوي

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: اعتبرت حركة “حماس” أن لقاء وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع “طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”.

وكتب سامي أبو زهري القيادي في حركة “حماس” عبر “تويتر” قائلا :” لقاء وزير خارجية عُمان مع نتنياهو عار كبير ويمثل تلميعاً لصورة الاحتلال المجرم وطعنةً في ظهر الشعب الفلسطيني”.

وعقد نتنياهو، اليوم الأربعاء، في العاصمة البولندية، وارسو، اجتماع مع وزير الخارجية العُماني.

وقال نتنياهو، في مستهل اللقاء: ” يسرني الالتقاء بكم مرة أخرى، القرار الشجاع الذي اتخذه السلطان قابوس بدعوتي إلى زيارة سلطنة عمان يحدث تغييرا في العالم، إنه يمهد الطريق أمام أطراف كثيرة أخرى للقيام بما تفضلتم به، أي الامتناع عن التمسك بالماضي والمضي قدما نحو المستقبل”.

وأضاف :” أطراف كثيرة تحذو حذوكم، بما فيها أطراف تتواجد هنا في المؤتمر، أشكركم على هذه السياسة الإيجابية التي تتجه نحو المستقبل والتي قد تؤدي إلى تحقيق السلام والاستقرار لصالح الجميع”.

من جهته، قال وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي: ” هذه هي رؤية جديدة وهامة حول المستقبل، لقد عانت الشعوب في الشرق الأوسط كثيرا لأنهم بقوا في الماضي، هذا هو عهد جديد يخدم المستقبل ويخدم تحقيق الازدهار لصالح جميع الشعوب”، بحسب البيان الإسرائيلي.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي، قد زار سلطنة عُمان نهاية شهر أكتوبر/تشرين اول 2018، حيث التقى السلطان قابوس.