Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

حماس: ما حدث أمر خطير وله ما بعده


حماس: ما حدث أمر خطير وله ما بعده

| طباعة | خ+ | خ-

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ما تعرض له قطاع غزة المحاصر من قصف وتدمير واستهداف هو عدوان إسرائيلي خطير، يأتي في إطار التنافس الحزبي وتصدير الاحتلال لأزماته الداخلية.

واعتبرت الحركة على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم العدوان الإسرائيلي محاولة للتهرب الإسرائيلي من أي استحقاقات لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار 2014 مع فصائل المقاومة يتم بموجبه إنهاء معاناة وحصار غزة وأهلها.

وتابع برهوم، “هذا العدوان سيكون له ما بعده في تحديد مسارات وآليات التعامل الميداني مع الاحتلال، ولن نسمح أن يبقى قطاع غزة ودماء المتظاهرين العزل ومقدرات المقاومة ومواقعها مادة للتنافس الإسرائيلي الداخلي أو ساحة لتصدير أزماته الداخلية”.

وصعدت قوات الاحتلال من عدوانها الهمجي على قطاع غزة، حيث شنت طائراتها الليلة الماضية وفجر وصباح اليوم السبت سلسلة غارات على مواقع وأهداف متفرقة بالقطاع، بينما ردت المقاومة بإطلاق العديد من القذائف والصواريخ صوب المواقع العسكرية الإسرائيلية في غلاف غزة.

ويأتي هذا التصعيد عقب جريمة قتل 5 فلسطينيين وإصابة المئات بقمع قوات الاحتلال أمس الجمعة المشاركين في مسيرة العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.