Wednesday, July 26, 2017
اخر المستجدات

حماس: مصر ستتخذ خطوات ايجابية جديدة لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني


عبد السلام صيام

عبد السلام صيام

| طباعة | خ+ | خ-

أكد رئيس اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة عبد السلام صيام أن “وفد حركة حماس اختتم امس الاثنين زيارة إيجابية إلى العاصمة المصرية القاهرة بحث خلالها العديد من الملفات التي تخص الوضع المعيشي في قطاع غزة”.

وقال صيام في تصريح له إن زيارة وفد اللجنة إلى القاهرة “حملت مؤشرات إيجابية كثيرة، ونأمل أن يتحقق الخير لشعبنا وأن يتحقق الخير بيننا وبين مصر دائما”.

وأشار صيام إلى أن وفد اللجنة “بحث مع المسؤولين المصريين عدة ملفات، لافتا إلى أن ملف توريد الوقود المصري لمحطة الكهرباء بغزة كان الملف الرئيسي في الزيارة”.

وبخصوص معبر رفح، أوضح صيام، أن هناك تفاهمات مع الجانب المصري حول الموضوع، متابعا: “حسب ما أبلغنا به الإخوة المصريون فإن هناك إصلاحات تتم بالمعبر تحتاج بعض الأسابيع، وبعدها سنرى تقدما في هذا الموضوع”.

وأضاف صيام: “نتمنى الخير لنا ولمصر وننتظر المزيد من التطبيق والتقدم لهذا التفاهمات”.

الى ذلك أكدت مصادر في قطاع غزة انه تم خلال اللقاءات التي جرت بين وفد حركة حماس و السلطات المصرية استكمال المباحثات التي أجراها الوفد حماس الشهر الماضي في القاهرة، حين لمس الوفد اهتماما مصريا في التعاطي مع المواضيع المطروحة ونوايا للتخفيف من معاناة أهالي القطاع.

وتوقع مصدر مسؤول في حركة حماس في قطاع غزة “أن تتخذ مصر المزيد من الخطوات الإيجابية والمسؤولة خلال المرحلة القادمة في هذا الاتجاه، بما يخفف من معاناة الشعب الفلسطيني ويعزز من صموده”.

وشدد المصدر على “حرص حركة حماس وسعيها الحثيث لتطوير العلاقة مع مصر واعتبارها علاقة استراتيجية تتقدم يوما بعد يوم”.

وكان وفد حركة “حماس” عاد أمس الاثنين إلى غزة، يرافقه عدد من الفنيين وأعضاء من اللجنة الإدارية، بعد أن أختتم زيارته إلى مصر أجرى خلالها مباحثات مع مسؤولين مصريين حول المواضيع الفلسطينية والقضايا المتعلقة بقطاع غزة.