Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

حملة التبرع لمركز “خالد الحسن” تنطلق من الخليل


| طباعة | خ+ | خ-

انطلقت من مقر محافظة الخليل أمس السبت، حملة التبرع لصالح مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع، تحت شعار “تبرع اليوم لعافية الغد”.

وأعلن المحافظ حميد أن قيمة التبرعات في الخليل وصلت حتى ساعات مساء أمس إلى 2 مليون شيقل ونصف، بالإضافة إلى تبرع عدد من مؤسسات الخليل وشركاتها بيوم عمل لصالح المركز.

وقال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، “عندما كلفني الرئيس محمود عباس بهذه المهمه شعرت بالحمل الثقيل الذي أضيف إلي، وهو يوازي في وطنيته كل ما قدمته في حياتي من عمل نضالي ولخدمة فلسطين”، مضيفا أن الحملة ستنطلق إلى عدد من المحافظات في الأيام المقبلة.

بدوره، شكر وزير الصحة جواد عواد شكر عواد الرئيس محمود عباس على هذه المبادرة، قائلا إنها “ستكون طفرة في تقديم الخدمات الطبية لأبناء شعبنا”، ومضيفا أن العمل جارٍ لإنشاء مركز يقدم الخدمات الأفضل على مستوى العالم لمرضى السرطان.

وأوضح، أن العمل بإنشاء المركز سيبدأ العام المقبل وسينتهي خلال 3 سنوات تقريبا، مبينا، “سنبتعث أطباء ونستقطب آخرين من العالم ليكون المركز مميزا بخدماته الطبية التي يقدمها، ونعمل من أجل أن يكون فيه 200 سرير مبدئيا عند انطلاق العمل الطبي فيه، ومن ثم سنتوسع إلى 400 سرير”.

تجدر الإشارة إلى أن مركز خالد الحسن سيقام بمدينة رام الله على مساحة تصل إلى ستة دونمات، وتقدر تكلفة بنائه بـ300 مليون دولار.