Thursday, December 13, 2018
اخر المستجدات

حيلة غذائية صغيرة تسيطر على مرض السكري!


حيلة غذائية صغيرة تسيطر على مرض السكري!

| طباعة | خ+ | خ-

حيلة غذائية جديدة لجأ إليها باحثون بريطانيون للحد من التأثيرات الضارة التي يشتهر بها مرض السكري، حيث كشف الباحثون أن إلزام مرضى السكري باتباع حميات تعتمد فقط على السوائل المنخفضة السعرات الحرارية، أمر من شأنه أن يفيدهم بشكل كبير.

وقال القائمون على قطاع الصحة في بريطانيا، إنهم يأملون أن تنجح خططهم الخاصة بإلزام مرضى السكري بشرب حساء ومشروبات مخفوقة من دون دهون، لمدة تصل إلى 5 أشهر، في تحقيق الغاية المنشودة، وهي التصدي لما قد ينتج عن المرض من تأثيرات.

واستناداً إلى الفكرة التي تقول إنه من الممكن قهر داء البول السكري من النوع الثاني حال فقد المريض قدرا كافيا من الوزن، فإن من سيشاركون بتلك المبادرة الجديدة سيحصلون على 4 وجبات سائلة كل يوم، بمعنى أنهم سيستهلكون ما بين 810 و850 سعرة حرارية في اليوم على حسب النكهات. وفي حالة نجاح التجربة التي تضم 300 مريض، فإن هناك خططاً أخرى تهدف إلى طرح العلاج على المستوى الوطني.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة “ذا صن” عن البروفيسور جوناثان فالابهيجي، استشاري السكري في مستشفى سانت ماري بوسط لندن، قوله “أظهرت البحوث أن ما يقرب من 50 % من مرضى السكري قد بدأت تتحسن حالاتهم وتتقلص لديهم الأعراض”.