Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

خالد الصاوي يطالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية!


| طباعة | خ+ | خ-

دعا الفنان خالد الصاوي لمقاطعة المنتجات الفرنسية لمواجهة الإساءة للدين اﻹسلامي من قِبل بعض الصحف الفرنسية، وخاصة صحيفة “شارلي إيبدو”، كنوع من الضغط على الحكومة الفرنسية للتدخل ومنع هذه اﻹساءات.

وكتب الصاوي عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “الجهل يلهب التعصب دينيًا كان أو علمانيًا لكن الحل في عالم يسوده التمييز الطبقي والعنصري والجنسي والروحي لن يتم بالعلم فقط بل بالعدل أولا”.

وتابع “ومع ذلك يجب مقاومة الإرهاب بالقوة ومقاومة الإساءةالدينية بالمقاطعة، الدول الكبرى لا تعبد الديمقراطية بل الأرباح! قاطعوا المنتجات الفرنسية”.

وأضاف الصاوي: “المنتجات الفرنسية ليست ملبوسات فقط بل تشمل السلاح والجرارات والمحركات والكابلات، والمقاطعة ستحرج فرنسا إن كشفت أن معبودها هو الربح لا الحرية”.

واختتم قائلًا: “أما نقد كل اقتراح على أساس أن المقاطعة لا تجدي والحوار لا يجدي والإعلام لا يجدي، إلخ فمفاده أننا نحن كلنا بملايننا لا نجدي أو مثقفون لا نجدي”.

وكانت صحيفة “شارلي إيبدو” قد تعرضت لهجوم إرهابي مؤخرًا، راح ضحيته 10 من محرريها ورسامي الكاريكاتير بها، وذلك على خلفية نشرها لعدد من الرسومات المسيئة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

8



  •