Monday, January 21, 2019
اخر المستجدات

خلال استقبال العاهل الأردني.. ترامب يعلن إحراز تقدم كبير في الشرق الأوسط


خلال استقبال العاهل الأردني.. ترامب يعلن إحراز تقدم كبير في الشرق الأوسط

| طباعة | خ+ | خ-

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الإثنين، عن إحراز تقدم كبير في الشرق الأوسط بشأن عملية السلام ، رافضا الإفصاح عن موعد طرح خطة السلام بين الفلسطينين وإسرائيل.

جاء ذلك خلال لقاء ترامب، مساء الإثنين، مع العاهل الاردني الملك عبدالله وقرينته الملكة رانيا، وذلك في المكتب البيضاوي بالعاصمة الأمريكية واشنطن .

وقال ” الأوضاع تحسنت منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015.” وأضاف “الأوضاع اختلفت كثيرا منذ أن أنهينا ذلك الأمر (الانسحاب من الاتفاق النووي)”.

وقال العاهل الأردني في مستهل اجتماعه مع ترامب، انه لو أخذ بقية العالم بعضا من إنسانية ورحمة الولايات المتحدة، كان الوضع افضل بكثير. الرئيس ترامب اجابه إن :”هذا أجمل شيء سمعه منذ وقت طويل”.

ومن المتوقع ان يتم نشر خطة السلام الامريكية للسلام بصورة رسمية خلال أسابيع. ويقول الفلسطينيون ان الخطة ستكون أحادية الجانب ومتحيزة لصالح إسرائيل، والاجتماع اليوم يجري في ظل الامكانية ان تكون هذه فرصة الملك عبد الله الأخيرة لتحسين المواقف الفلسطينية من الخطة.

وبحسب التقديرات فان العاهل الأردني سيعرض امام الرئيس الأمريكي تحفظات الفلسطينيين الذين يرفضون العمل مع الإدارة الامريكية بصورة مباشرة منذ قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.