Saturday, September 22, 2018
اخر المستجدات

خمسة تطبيقات تُنقذ حياتك من الخطر.. حملها الآن على جهازك


خمسة تطبيقات تُنقذ حياتك من الخطر.. حملها الآن على جهازك

| طباعة | خ+ | خ-

في هذا العالم الواسِع، تتسلل العديد من الكوارث الطبيعيّة التي تقلب حياة الفرد بثوانٍ معدودة رأسًا على عقب. تلك الكوارث تدفع الناس بشكل تلقائي نحو مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك كي يتواصلوا مع ذويهم والمعنيين بمهام الإنقاذ وتقديم الرعاية الصحية وتوفير الطعام والشراب وإيجاد أماكن آمنة للمتضررين.

وبما أن شبكة الإنترنت تهتم بحياة المستخدمين وصحّتهم، فلا شك بأن حصّة التطبيقات وفيرة. ففي متاجر الهواتف الذكيّة توجد باقة من التطبيقات التي تساهم في إنقاذ أرواح البشر في حال وقوع أي كارثة.

إليك في الآتي أبرز هذه التطبيقات:

1- منصة Nextdoor، إنها منصة تواصل اجتماعي توصف بأنها الوجه الآخر الأكثر إفادة ونفعًا من فيس بوك، فهي شبكة تربط بين المستخدمين والجيران داخل الأحياء والمناطق السكنية، وتبادل المعلومات بين إدارات الشرطة والسكان وتساعد في الحصول على معلومات عن اللصوص وحالة الطقس والأحداث الهامة.

2- تطبيق Disaster Alert، يساعد هذا التطبيق على تتبع نقاط الخطورة للكارثة الطبيعية ويرسل تنبيهات للمستخدم وفقًا لموقعه على الخريطة بحالة الخطر التي تتعرض لها منطقته وذلك لأخذ الاحتياطات كافة.

3- تطبيق The Weather Channel، هي في الواقع قناة تلفزيونية تزود المستخدمين بحالة الطقس والأحوال الجوية من دون شبكة إنترنت، وتنبههم بالتقلبات الجوية الخطيرة وأهم المعلومات التي تساعد في تجنب الكوارث.

4- تطبيق Zello، أصبح التطبيق الأكثر تحميلاً على الهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وiOS، خلال الفترة المنصرمة، وذلك على خلفيّة إعصار إيرما الذي ضرب فلوريدا وحولها إلى منطقة كوارث، فهو تطبيق مجاني يتيح إجراء محادثات مجانية سريعة عبر الإنترنت.

5- تطبيق Facebook Safety Check، إنها خاصية الاطمئنان على سلامة الأصدقاء وأفراد العائلة والأقارب حال وقوع أي حادثة أو خطر، والتيما تلبث أن تتصاعد إثر كل كارثة.