Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

دحلان: فتح معبر رفح قريباً وسيتبعه عدة تسهيلات لغزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

أكد  النائب محمد دحلان أن جمهورية مصر ستفتح معبر رفح قريباُ، كخطوة أولى في سلسلة إجراءات لصالح قطاع غزة.

وكتب دحلان في تغريدة على صفحته بفيسبوك الاثنين: “رغم أنف الإرهاب الأسود وجرائمه البشعة مصر ستفتح معبر رفح خلال الأيام القليلة القادمة”.

وقال دحلان: “أستطيع أن أؤكد بعد الاتصالات التي أجريتها صباح اليوم مع الأخوة في مصر، أن إرجاء استئناف العمل في المعبر أمر طارئ نتج عن اختطاف قوى الشر الإرهاب والتكفير للضابط أيمن دسوقي، مما جعل من رفح منطقة عمليات أمنية وعسكرية لفترة محدودة لتحرير الضابط المختطف”.

وأضاف أن “فتح معبر رفح لتمكين الطلبة والمرضى والفلسطينيين المقيمين في الخارج وحملة جوازات السفر الأجنبية ليس إلا خطوة أولى في سلسلة إجراءات أقرتها القيادة المصرية أثناء زيارتي الأخيرة الى مصر”.

واعتبر أن هذه الإجراءات لتخفيف الأعباء عن شعبنا في قطاع غزة، كاشفا النقاب عن أنه سيتم ترتيب زيارة وفد من رجال الأعمال في قطاع غزة لبحث سبل تسهيل التجارة و تدفق الاحتياجات التموينية والمساعدات الى قطاع غزة.

وقال إن أوضاع أهلنا في قطاع غزه تلزم كل وطني غيور لبذل كل جهد لتخفيف معاناتهم، ونبذ الخلافات السياسية من أجل رفع الظلم علي شعب محاصر منذ سنوات طويلة، ويدفع ثمن وطنيته وشجاعته وصموده.

وكان رئيس هيئة المعابر الحدود في قطاع غزة ماهر أبو صبحة قال الاثنين إن الجانب المصري أبلغهم بعد تمكنه من فتح معبر رفح غدًا الثلاثاء بسبب اختطاف ضابط مصري أمس في سيناء.

جاء ذلك بعد أن أبلغت السلطات المصرية الجانب الفلسطيني في معبر رفح أمس بنيتها فتحه أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس في الاتجاهين.



  •