Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

دراسة أمريكية تكشف فوائد تناول حبة واحدة من فاكهة الأفوكادو يوميا


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول الأفوكادو يومياً كجزء من نظام غذائي معتدل يمكنه أن يساعد على خفض الكولسترول لأولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ومن المعروف أن الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الدهون، لكنها أحادية غير مشبعة، وتعتبر نوعا جيدا من الدهون، حيث من المعروف أن الدهون غير المشبعة الأحادية يمكن أن تساعد في انخفاض مستويات الكولسترول السيء، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

وقيم باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا، حالة 45 مشاركاً تتراوح أعمارهم بين 21-70 عاما كانت حالتهم الصحية جيدة لكنهم كانوا يعانون من البدانة أو زيادة الوزن.

وطُلب من المشاركين عمل ثلاث حميات لخفض الكولسترول لمدة خمسة أسابيع، وتألفت الحمية الأولى من وجبات غذائية قليلة الدهون دون أكل الأفوكادو، أو اتباع نظام غذائي معتدل من الدهون دون الأفوكادو أيضاً، بينما كانت الحمية الأخيرة عبارة عن اتباع نظام غذائي معتدل من الدهون مع تناول حبة أفوكادو يومياً.دراسة أمريكية: تكشف فوائد تناول حبة واحدة من فاكهة الأفوكادو يوميا

ووجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي معتدل من الدهون مع تناول حبة أفوكادو واحدة يومياً خفضت الكولسترول “السيء” بنسبة 13.5 ملغ/ ديسيلتر.

كما لاحظ الفريق أن عددا من قياسات الدم الإضافية، مثل الكوليسترول، وLDL ، والدهون الثلاثية، وقياسات البروتين الدهني عالي الكثافة، كانت أفضل بعد اتباع المشاركين لنظام غذائي معتدل الدهون مع تناول حبة أفوكادو واحدة في اليوم، مقارنة مع آخرين تناولوا وجبات غذائية لا تحتوي على الأفوكادو.

وأخيراً يعتقد الباحثون أن هذه النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن الناس يجب أن يفكروا في استبدال الأحماض الدهنية المشبعة في غذائهم إلى الدهون الصحية مثل الموجودة في الأفوكادو.