Monday, February 18, 2019
اخر المستجدات

دراسة تثبت قدرة الجري لـ15 دقيقة خلال اليوم على تحسين المزاج


دراسة تثبت قدرة الجري لـ15 دقيقة خلال اليوم على تحسين المزاج

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: توصل العلماء إلى بعض الأدلة التي تثبت أن الرياضة حتى القليل منها يخفف من أعراض الإكتئاب و يحسن المزاج العام.

وعلى مدار سنوات وجدت الدراسات علاقة بين الرياضة و التقليل من خطر الاكتئاب لأن التمرينات تحفز هرمون الأندروفين الذي يجعلنا سعداء.

فلم يكن هناك تقدم دليل يظهر هذه العلاقة و يثبت ما إذا كان النشاط الجسدي يؤثر على حالة الاكتئاب أو أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب لا يمارسون الرياضة بالشكل الكافي.

لكن اليوم قدمت دراسة بإشراف باحثين من مستشفى ماساتشوستس العام دليلا بناء على بيانات جينية تظهر فائدة التمارين الرياضية ولكنها لم تجد أي دليلا يؤكد تأثير الاكتئاب على القدرة على التمارين,

وقال الفريق أن هذه النتائج من الممكن أن تساعد الأطباء و المسؤولين لتحسين الإجراءات الوقائية للأعداد المتزايدة الأشخاص الذين يعانون من أعراض الاكتئاب.

وأوضح كارمل كوي حاصل على دكتوراة في الدعم النفسي و علم الوراثة في وحدة النمو العصبي في مركز مستشفى ماساتشوستش للطب الجينومي ومؤلف الدراسة الرئيسي، أنه في المتوسط يبدو ان القيام بمزيد من الأنشطة الجسدية يقي من الإصابة بالاكتئاب.

وأضاف أن أي نشاط جسدي يبدو أفضل من عدم القيام بأي نشاط حيث تشير نتائجنا إلى أن القيام بنشاطات جسدية مثل الجري بدلا من الجلوس لمدة 15 دقيقة أو القيام بنشاطات متوسطة الشدة لمدة ساعة يعد كافيا لإنتاج متوسط الزيادة في مقياس التسارع والتي ترتبط بتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب.