Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

دعوات المشاركة باجتماع “المركزي” وزعت


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت المحامية نور الإمام وعضو المجلس المركزي أنها بلغت بموعد اجتماع المجلس المركزي في منتصف الشهر الجاري.

وقالت الإمام أن الإجتماع سينعقد في رام الله ويستمر على مدار يومين.

وردا على سؤال يتعلق بالأجندة المطروحة على جدول أعمال المجلس لفتت الإمام الى أن الملفات التقليدية المطروحة على الساحة الوطنية ستكون محل بحث ونقاش من قبل المجلس في ظل التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية في ظل المعطيات تستهدف المشروع الوطني من جهة وملف المصالحة وانهاء الانقسام الداخلي.

وكشفت الإمام أن تم اضافة بعض البنود الإضافية الى جدول الأعمال دون تقديم تفاصيل هذه التعديلات او طبيعتها.

في سياق متصل توقعت الإمام ان يصار الى مناقشة سبل تنفيذ قرارات المجلس الوطني الأخيرة على صعيد تحديد العلاقة مع الاحتلال.

وحول مشاركتها الأخيرة بالمؤتمر القومي العربي الذي انعقد على الساحة اللبنانية في دورته 29 أكدت الإمام أن المؤتمر ناقش بشكل اساسي القضية الخاصة وعنوانها “صفقة القرن”.

وسيعقد المجلس المركزي دورته التاسعة والعشرين تحت اسم ” دورة الشهيدة رزان النجار، والانتقال من السلطة إلى الدولة”، سيناقش قضية تنفيذ قرارات المجلس الوطني الفلسطيني الصادرة عن دورته الأخيرة بما فيها وضع آليات الانتقال من مرحلة السلطة الانتقالية الى مرحلة الدولة تجسيدا لقرار الجمعية العامة للامم المتحدة رقم 19\67 لسنة 2012، الى جانب وضع آليات تفعيل عمل مؤسسات ودوائر منظمة التحرير الفلسطينية كونها المرجعية العليا للشعب الفلسلطيني.

وكان رئيس المجلس سليم الزعنون اكد قبل يومين على أهمية انعقاد المجلس المركزي في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وأضاف البيان: فهناك العديد من التحديات والمخاطر التي يجب التصدي لها، سواء على مستوى ما يطرح من خطط ومشاريع تستهدف جوهر المشروع الوطني الفلسطيني، أم على مستوى تمتين الجبهة الداخلية وإنهاء الانقسام.”

وتاليا نص الدعوة التي وزعت على اعضاء المجلس: