Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

دوري القدس الممتاز: اتحاد خانيونس يحقق فوزاً قاتلاً على جاره الشباب


دوري القدس الممتاز: اتحاد خانيونس يحقق فوزاً قاتلاً على جاره الشباب

| طباعة | خ+ | خ-

اعتلى نادي الاتحاد بخان يونس صدارة دوري القدس الممتاز بفوزه الثمين والقاتل على جاره شباب خان يونس- وصيف كأس فلسطين، في ديربي المدينة، وذلك على ستاد المدينة البلدي، أمام حضور جماهيري كبير غصت به مدرجات الملعب.

وبذلك رفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول وبقي رصيد الشباب عند 10 نقاط في المركز السادس.

جاءت المباراة قوية ومثيرة، وإن شاب بعض فتراتها الحذر الدفاعي الكبير نتيجة الضغط الجماهيري، وتبادلا الهجمات في بعض الفترات، خاصة من طرف الاتحاد عبر نجمه عدي الغلبان الذي وصل عدة مرات إلى مرمى الحارس هيثم فتيحة، لكن هذه الهجمات لم يكتب لها النجاح، ورد الشباب بواسطة خالد القوقا، وحازم شكشك إلا أن هذه الهجمات جوبهت بدفاع قوي حال دون تحقيق مرادهم.

وجاء الشوط الثاني أكثر حيوية، وعمد مدربا الفريقين إلى اللعب الهجومي والتخلي عن دفاع المنطقة، خاصة من طرف شباب خان يونس، فسدد القوقا صاروخية أخرجها الدفاع، وكرة أخرى لنفس اللاعب مرت بجوار القائم، فيما سدد شكشك كرة أمسكها الحارس هشام البيوك، ورد الاتحاد، فسدد النشط الغلبان كرة أمسكها الحارس هيثم فتيحة. وفي الدقيقة 68، نجح الاتحاد بالتقدم عبر محمد الرخاوي، بعد أن تقدم خليل مطر بكرة وراوغ مدافعين، ومررها إلى الرخاوي الذي وضعها جميلة في الشباك.

رد الشباب بقوة على الهدف البرتقالي، خاصة مع دخول رفيق عاشور، وبلال النمنم، ومحمد الحلاق ووضع التغيير الهحومي خان يونس في المقدمة الميدانية للمباراة، رغم دخول معالي كوارع من الاتحاد، وليتمكن الفريق من التعادل عبر البديل عاشور في الدقيقة 90 من كرة عرضية وصلت داخل المنطقة، أطلقها قوية داخل الشباك. ولم يستسلم الاتحاد، واندفع صوب مرمى فتيحة، ومن هجمة سريعة قاتلة للاتحاد نتيجة عرضية وصلت إلى رمضان شبير حولها برأسه في الشباك، وسط فرحة غامرة بين اللاعبين والجمهور.

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده حسام الحرازين، ومحمود الصواف، وأمين عويص رابعا.