Monday, December 10, 2018
اخر المستجدات

دينا الشربيني تجتاز اختبار “البطولة الأولى” بمسلسلها “مليكة”


دينا الشربيني

| طباعة | خ+ | خ-

تألقت النجمة دينا الشربينى فى أولى بطولاتها الدرامية بمسلسلها “مليكة”، والذى يعرض حاليا على تليفزيون الحياة، والذى كتبه محمد سليمان عبد المالك، ويخرجه شريف إسماعيل، ومن إنتاج شركة سينرجى للمنتج تامر مرسى.

دينا الشربينى وضعت قدمها بقوة فى الدراما التليفزيونية، خاصة بعد الإشادات التى حصلت عليها من رواد مواقع التواصل الاجتماعى والعديد من النقاد المتواجدين على الساحة حاليا، والذين لقبوها بوصيفة الدراما هذا العام حيث استطاعت الشربينى ان تلفت الأنظار إليها بعدما قدمت واحدا من اروع أدوارها بمسلسها “مليكة”، إذ قدمت شخصية مميزة في مسلسل توالت خلاله المفاجآت حلقة تلو الأخرى.

الشخصية التى تقدمها دينا الشربينى، تتمتع بموهبة ، حيث تتمكن من التحول بين شخصيتى مليكة وآية فى غضون ثوان، وهو الأمر الذى جعل المشاهد ينجذب لمشاهدة المسلسل منذ عرض الحلقة الأولى، فتظهر مليكة الشخصية الهادية والرقيقة والتى لا ترفض لوالديها طلبا وتطيع أوامرهما بدون اعتراض، ، وبعدها تظهر شخصية “أيه” التى تقوم بالكثير من التصرفات المعاكسة مثل التدخين، وارتداء الملابس المكشوفة، والاعتراض على جميع الأوامر أو الطلبات.

وقال الناقد طارق الشناوى إن مسلسل “مليكة”، يمر بحالة درامية جيدة ومشوقة، لافتا إلى أن العمل يتميز بالإيقاع السريع، فضلا عن الغموض والإثارة والدراما المسيطرة على الحلقات، لافتا إلى أن كل هذه العوامل تجعل المشاهد أمام عمل جيد، تتوافر فيه عوامل النجاح.

وكشف السيناريست محمد سليمان عبد المالك عن كواليس تعاقده على تأليف مسلسل مليكة، حيث أكد أنه كان هناك اتصال هاتفى بينه وبين مسئولى شركة سينرجى المنتجة للعمل، للتحدث عن قصة مسلسل درامى بطلته دينا الشربينى، مشيرا إلى أن المسلسل ليس من قصته وإنما قصة أحمد طاهر موسى، لافتا إلى أن المخرج أحمد نادر جلال عقد جلسة عمل معه لشرح الخطوط العريضة للمسلسل، والبدء فى كتابة السيناريو والحوار وكيفية البناء الدرامى للحلقات.

واشار عبد المالك،إلى أن كتابة المسلسل استغرقت 5 شهور كاملة، واعتبر ان العمل تحدى بالنسبة له، خاصة وانه مشارك فى نفس الموسم الدرامى بمسلسل “رسايل” بطلولة النجمة مى عز الدين، ولذلك كان الأم مرهقا للغاية، ولكنه كان تحد كبير لسرعة إنجاز الكتابة فى وقت قياسى.

وأوضح عبد المالك، أن النجمة دينا الشربينى من الممثلات التى لديهن قدرة وموهبة كبيرة سواء فى السينما أو الدراما، مشيرا إلى إنها واحدة من أهم ممثلات جيلها فى الوقت الحالى، وتستحق أن تكون فى مسار أبرز نجمات الدراما، لافتا إلى أن مسسل مليكة خطوة مهمة لدينا فى الوقت الحالى، وسيفتح لها ابواب أخرى فى الوقت اللاحق.

يذكر أن مسلسل “مليكة”، يعرض طوال أيام شهر رمضان على شبكة قنوات الحياة، ويشارك فى بطولته بجانب دينا الشربينى كل من مصطفى فهمى وندى بسيونى وصفاء الطوخى وياسر على ماهر ورامز أمير ودانا حمدان وأحمد العوضى وآخرون، قصة أحمد طاهر ياسين وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج شريف إسماعيل وإشراف أحمد نادر جلال.