Sunday, July 22, 2018
اخر المستجدات

رئيس الموساد السابق في حوار له: السيسي يختلف عن مبارك


عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي

| طباعة | خ+ | خ-

أجرى رئيس الموساد الإسرائيلي السابق “ديفيد ميدان” حوارا مع موقع “ماكور ريشون” الإسرائيلي وقال إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي يختلف عن مبارك في أنه يبحث عن الترتيبات الإقليمية، خاصة المملكة العربية السعودية والخليج، ويستمر في إجراء حوار أكثر انفتاحًا مع الناس بشكل مباشر وينزل إليهم ويستثمر الكثير في الاتصال بهم وهو في هذا يختلف عن مبارك”.

وأضاف “ميدان” أن “السلام مع مصر هو سلام بارد وأولا، وقبل كل شيء أتمنى لو أننا توصلنا إلى سلام بارد مع بعض الجيران الآخرين، ونتمكن من الحفاظ عليه لمدة 45 عاما مثل كامب ديفيد، وبهدوء كان هناك اتفاق للغاز بين الشركات الإسرائيلية وشركة الغاز المصرية بقيمة 15 مليار دولار، وهو أكبر اتفاق اقتصادي تم توقيعه منذ عملية السلام”، مؤكدًا أن “السلام مع مصر هو حجر الزاوية في المصالح الإسرائيلية في العالم كله”.

وقال موقع “ماكور ريشون” عن “ديفيد ميدان” أنه يهودي مصر ولد في الإسكندرية عام 1955 وسافر مع عائلته لإسرائيل عندما كان عمره عاما واحدا وتعلم اللغة العربية بشكل جيد وفي عام 2012 تقاعد من الموساد، ومنذ ذلك الحين أصبح رجل أعمال ويعمل أيضا في البلدان التي ليس لديها علاقات رسمية مع إسرائيل. ويراقب “ميدان” عن كثب الإعلام المصري المكتوب والإلكتروني و”الانتخابات المصرية”.