Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

رايت تو بلاي تعقد ورشة “القدرة أولا” في العيزرية


| طباعة | خ+ | خ-

عقدت مؤسسة رايت تو بلاي “الحق في اللعب” ورشة تدريبية على برنامج “القدرة أولا”، لطاقم الملجأ الخيري الارثوذكسي في العيزرية بهدف دمج ذوي الاعاقة من الأطفال والشباب، ومنحهم الفرص المتساوية للمشاركة في الرياضة والألعاب والأنشطة الجسدية وذلك على مدار أربع أيام متتالية.

وحضر التدريب 25 متدرب من الطاقم العامل في الملجأ الخيري الارثوذكسي وطلاب متدربين من جامعة بيت لحم داخل المركز، وتم تدريب الطاقم على آليات تنفيذ أنشطة تتضمن الرياضة واللعب لذوي الاعاقة في المركز.

وقالت رئيس قسم العلاج الوظيفي في الملجأ رغداء غباش، : ” تدريب مؤسسة رايت تو بلاي يحمل معاني كثيرة بالنسبة لنا وذلك لما للتدريب من أبعاد على ذوي الاعاقة من النواحي العقلية والاجتماعية والنفسية والجسدية”.

وأكدت غباش أن استخدام الرياضة واللعب مع الأشخاص ذوي الاعاقة يساهم في اعطائهم أدوار تضمن مشاركتهم في الالعاب والرياضة كانسان قادر على المشاركة والتعلم.

يذكر أن “رايت تو بلاي” هي مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.