Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

ردا على طلب السلطة.. غوتيريس يؤيد جهود ملادينوف بشأن غزة


ردا على طلب السلطة.. غوتيريس يؤيد جهود ملادينوف بشأن غزة

| طباعة | خ+ | خ-

قال الناطق الرسمي باسم الامم المتحدة، فرحان حق اليوم الجمعة ،ان امين عام الامم المتحدة، أنطونيو غوتيريس يؤيد بشكل كامل جهود المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف بشأن غزة.

وأضاف فرحان حق ان ملادينوف “ظل يعمل بلا كلل مع جميع الأطراف المعنية ، ولا سيما مع السلطة الفلسطينية ومصر وإسرائيل لتغيير ديناميكيات غزة – لتجنب التصعيد ودعم المصالحة الفلسطينية الداخلية ومعالجة جميع القضايا الإنسانية”.

وأعرب غوتيريس عن “الأمل في أن يؤدي تخفيف الضغط الإنساني في غزة إلى الحد من التوترات التي تهدد بنشوب صراع مسلح مدمر في غزة وإفساح المجال للسلطة الفلسطينية ولحماس للتعامل بجدية مع مصر بشأن المصالحة وتنفيذ اتفاق القاهرة الموقع في 12 تشرين الأول 2017 “.

وأضاف انه ومع ذلك ، فإن أي استجابة إنسانية لمشاكل غزة لا يمكن الا أن تكون مؤقتة ومحدودة النطاق، فالمطلوب هو تحقيق اختراق سياسي يستعيد الوحدة الفلسطينية الداخلية في ظل سلطة وطنية واحدة مشروعة مشددا على ضرورة رفع الحصار والإغلاق تمشيا مع قرار مجلس الأمن 1860 ؛ وفي نهاية المطاف، التقدم نحو تحقيق حل الدولتين المتفاوض عليه على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقات السابقة.