Wednesday, January 16, 2019
اخر المستجدات

ردود الأفعال الإسرائيلية على اعتقال منفذ عملية “جفعات اساف”


ردود الأفعال الإسرائيلية على اعتقال منفذ عملية "جفعات اساف"

| طباعة | خ+ | خ-

تداولت كافة وسائل الإعلام العبرية، صباح اليومن خبر اعتقال، عاصم البرغوثي، منفذ عملية اطلاق النار في مستوطنة جفعات أساف، وشقيق صالح البرغوثي، منفذ عملية اطلاق النار في مستوطنة عوفرا.

وبحسب وسائل الإعلام العبرية، بارك رئيس الوزراء بنيمن نتنياهو، عملية اعتقال البرغوقي، وقال: “ذراع إسرائيل الطويل سيصل إلى كل من يقوم بالمساس بالمواطنين اليهود، وسيتم اغلاق الحساب معهم ومحاسبتهم”.

ووفقا لصحيفة “معاريف” العبرية، بارك وزير الجيش السابق، “أفيجدور ليبرمان”، عملية اعتقال البرغوثي، وهنأ الجيش والشاباك على هذا الانجاز، على حد زعمه.

وذكرت الصحيفة العبرية، إن وزير التعليم “نفتالي بنيت” قال في أعقاب اعتثقال البرغوثي: “أهنئ مقاتلي اليمام وقادتهم والشاباك والجيش الإسرائيلي لاعتقالهم عاصم البرغوثي منفذ عملية جفعات عساف”.

مضيفا: “يجب هدم منازلهم بسرعة ومنع المكافآت المالية لعائلاتهم وترحيل أفراد العائلة”.

من جانبه، صرح وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، “جلعاد أردان”، أنه فخور بعناصر وحدات “اليمام”، التي قامت بإعتقال عاصم البرغوثي، منفذ عملية اطلاق النار بجفعات أساف، مؤكدا على أن الوحدة ستلاحق كل من يمس بالإسرائيليين أينما وجدوا.

وأكدت الصحيفة، أن ‏عائلات قتلى المستوطنين والجنود الإسرائيليين بعملية اطلاق النار بمستوطنة جفعات أساف، طالبت الحكومة بأن لا يبقى عاصم البرغوثي على قيد الحياة.

يشار الى أن عملية اطلاق النار بالقرب من مستوطنة “جفعات آساف” شرق مدينة رام الله أسفرت عن مقتل فيها جنديين اسرائيليين في الشهر الماضي.