Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

رد التماس هيئة الاسرى بخصوص منع ادخال “الأغطية” للأسرى عن طريق الأهل


| طباعة | خ+ | خ-

رفضت مصلحة السجون الإسرائيلية، الالتماس التمهيدي الذي قدمته محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين عبير بكر، بخصوص الحرامات (الأغطية الشتوية)، ورفضت فيه ادخال الأغطية الشتوية عن طريق الأهل لدواع أمنية.

وادعت مصلحة السجون في ردها انه يسمح لكل أسير أن يتزود بـ 6 أغطية شتوية بالشتاء، وان ادارة السجن ملزمه بتزويده بغطاءين فقط، وان باستطاعة الأسير شراء ما تبقى من مقصف السجن ‘الكانتينا’ على نفقته الخاصة.

كما ادعت ادارة السجون في ردها، أنها تزود كل أسير بغطاءين في الشتاء وهما بجودة عالية وتحرص على نظافتهما كلما اقتضت الحاجة، وان اسعار الغطاء الواحد في ‘الكانتينا’ هذه الأيام، هي (99) شيقلا بعد اجراء تخفيض عليها مؤخرًا.

وجاء في الرد انه ‘لن يسمح للعائلات بادخال الأغطية، بحجة منع محاولات تهريب اغراض ممنوعة بداخلها، وان مصلحة السجون أجرت فحصا خاصا وعينيا مع أسرى سجن ‘عوفر’ وحسب ادعاءها لم يشتك أي أسير شح الأغطية، وفقط اشتكوا من منع الأهالي ادخال الأغطية. حسب ما ورد في رد مصلحة السجون.

ودعت هيئة شؤون الأسرى، كافة المحامين الى التزود بهذا الرد خلال زياراتهم للسجون والمعتقلات وتزويد الأسرى بنسخة عنه.

كما طالبت ممثلي السجون بعرض الرسالة وما ورد فيها امام مدير السجن المتواجدين فيه، في حال ان وضعهم لا يتلاءم مع ما جاء بالرسالة، واذا ثبت أن أوضاع السجون وأسعار ‘الكانتينا’ عكس ما ورد في رسالة مصلحة السجون، فان محامي الهيئة سيتابعون الأمر.

وناشدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كافة المؤسسات الحقوقية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على سلطات الاحتلال لإلزامها بالقيام بواجباتها تجاه الأسرى وتوفير احتياجاتهم الأساسية في فصل الشتاء من ملابس ضرورية وأغطية كافية.