Thursday, February 21, 2019
اخر المستجدات

روحاني: مستعدون لحل مشاكلنا مع بعض دول الجوار


روحاني: مستعدون لحل مشاكلنا مع بعض دول الجوار

الرئيس الإيراني حسن روحاني

| طباعة | خ+ | خ-

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن لبلاده علاقات جيدة مع جميع دول الجوار، وإنه إذا كانت هناك مشاكل مع دولتين في المنطقة، فإن بلاده مستعدة للحوار وحل المشاكل العالقة.

وأضاف روحاني أن “الولايات المتحدة والكيان الصهيوني وأذنابهم غير قادرين على تركيع شعبنا وسنتجاوز جميع المشاكل، فالشعب الإيراني ليس بالشعب الذي يركع فنحن لدينا علاقات جيدة مع جميع دول الجوار”.

وتابع الرئيس الإيراني “نعلم أن العقوبات الأميركية التي فرضت علينا ليست بالأمر السهل لكننا سنتجاوز جميع المشاكل وننتصر على الأعداء”.

وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، وفرضت حزمتين من العقوبات خلال العام الماضي تستهدف إحداهما صادرات النفط الإيرانية.

وكانت إيران هددت قبل أيام من سمتهم بالأعداء بتحويل مياه الخليج إلى مستنقع من الدماء “في حال ارتكابهم أي خطأ في الحسابات”، وذلك ردا على تصريحات لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قال فيها إن دول الخليج لن تنعم بالأمن ما دام التهديد الإيراني قائما.

وقال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي رضا تانغسيري إن القوات الأجنبية هي سبب انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أن القوى الخارجية توجد في المنطقة منذ سنوات بشكل غير مشروع، وأنها “غير قادرة على القيام بأي مغامرة ضد إيران لأنها على علم بقدرات القوات البحرية للحرس الثوري”.