رياض المالكي: سيتم توجيه رسالة للسعودية والجامعة العربية لهذا الهدف

المالكي يتحدث عن الالتزام العربي بشأن شبكة الأمان المالية
رياض المالكي

أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي على أنه سيتم اليوم توجيه رسائل رسمية لرئاسة قمة القدس الممثلة بالمملكة العربية السعودية وللأمانة العامة للجامعة العربية بهدف التنسيق معهم لوضع آلية تنفيذية للقرارات التي تم اتخاذها بشأن القضية الفلسطينية ووضع جدول زمني لتطبيقها ومن ثم البدء الفوري بالتنفيذ.

وقال المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاثنين إن القادة العرب تبنوا كافة القرارات التي اعتمدها وزراء الخارجية العرب وتتعلق بقضيتنا دون تحفظ أو تعديل، مشددا على أهمية هذه المواقف الداعمة لشعبنا وحقوقه سيما الاستجابة مع مطلبنا بتسمية القمة قمة القدس وتقديم الدعم المالي لها ولوكالة الأونروا.

وأوضح المالكي في سياق ذي صلة أنه يجري التنسيق حاليا مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي تحضيرا للاجتماع الهام لوزراء خارجية دول المنظمة الذي سيعقد في دكا في مايو القادم.

وفيما يتعلق بجولة الرئيس محمود عباس الخارجية القادمة، أشار المالكي أن الرئيس سيشرع بهذه الجولة في أمريكا اللاتينية بعد انتهاء أعمال المجلس الوطني وذلك بعد تلقيه دعوة رسمية بهذا الشأن مشددا في السياق على أهمية التواصل مع هذه الدول سيما بعد التغييرات الكثيرة في عدد من حكوماتها الأمر الذي يحتم علينا الحفاظ على المواقف الداعمة لقضيتنا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن