Sunday, September 23, 2018
اخر المستجدات

ريهام سعيد توتر الأجواء بين قناتي “الحياة” و”النهار”


ريهام سعيد توتر الأجواء بين قناتي "الحياة" و"النهار"

| طباعة | خ+ | خ-

نشب سجالاً حاداً بين إدارة قناة النهار المصرية وشركة إعلام المصريين المالكة لشبكة قنوات “الحياة” على خلفية انضمام الإعلامية ريهام سعيد إلى شاشة قناة الحياة وتوقيعها تعاقد مع رئيس مجلس إدارة إعلام المصريين خلال الأيام الماضية للظهور على شاشتها بوقتٍ لا يزال تعاقدها مع قناة النهار سارياً ويفترض انتهاؤه رسمياً بنهاية العام الجاري.

وفي بيانٍ مطول طلبت قناة النهار من شركة إعلام المصريين احترام العقود الموقعة وعدم الإخلال بها. بالإضافة إلى شرح الموقف القانوني لريهام سعيد والتأكيد على انه وفقاً للعقود الموقعة فإن يد القضاء مرفوعة عن الخلافات بينهما حيث يتم اللجوء للتحكيم بحسب نصوص التعاقد في حال الاختلاف وهو ما يتم في الوقت الحالي بالفعل.

من جهتها، أصدرت “سعيد” بياناً عبر المحامي الخاص بها علاء عابد ، أكدت فيه أن عقدها مع النهار يعتبر مفسوخاً بسبب إخلال القناة بشروط التعاقد والتوقف عن سداد أجرها بجانب منعها من دخول مدينة الإنتاج الإعلامي وعدم قدرتها على تسجيل حلقات جديدة. علماً بأن ريهام سعيد حررت محاضر عدة ضد “النهار” خلال الفترة الماضية بعدما وصلت الخلافات بينهما الى الذروة، بسبب رفض القناة ظهورها على الهواء مباشرة مجدداً، وطلب تسجيل حلقات البرنامج بعد ثبوت واقعة فبركة اختطاف الأطفال. وهي القضية التي حصلت فيها على براءة بعدما قضت أكثر من شهر خلف القضبان.

هذا وقررت شركة اعلام المصريين عدم الرد مؤقتاً مكتفية بالبيان الصادر من المحامي الخاص بـ”سعيد” لتأكيد صحة موقفها القانوني في التعاقد الجديد الذي يفترض أن يجعلها تعود للشاشة في الشهر المقبل من خلال برنامج اجتماعي جديد.