زكي: أبومازن ومركزية فتح اتخذوا هذا القرار بشأن صرف رواتب الموظفين في غزة

زكي: أبومازن ومركزية فتح اتخذوا هذا القرار بشأن صرف رواتب الموظفين في غزة

أكد عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، أن الرئيس محمود عباس (أبومازن)، ومعه أعضاء المركزية، اتخذوا قرارًا سابقًا، بصرف رواتب موظفي السلطة بقطاع غزة، على الأقل بنسبة 70%، معتبرًا أنه حتى صرف الـ 70% هو أمر مرفوض.

وقال زكي في تصريحات تلفزيونية: نحن في المركزية انتهينا من ملف الرواتب، وطالبنا الحكومة بإعادة الصرف وتنفيذ القرارات، وكما فهمت، بأن الرئيس أبو مازن قبِل بعرض المركزية، حتى إنه أمر بإجراء مناقلات ببنود الموازنة، من أجل تغطية راوتب غزة.

وأشار إلى أن “الحكومة تقول إنها لا تستطيع هذا الشهر تغطية الرواتب، لأن ذلك يحتاج إجراءات”، متابعًا: نحن طالبنا على الأقل استيفاء راتب هذا الشهر بسبب العيد وشهر رمضان.

وأضاف: “لن نقبل نحن في المركزية، بقطع راتب أي موظف، لأن قطع الأرزاق من قطع الأعناق، كما لا نقبل أن تكون فوضى الفصائل، يدفع ثمنها الشعب البريء، ولا يجوز تحت أي ظرف أن تبقى غزة تحت الحصار وكأنها ليست جزءًا من الأمة، وهي عنوان الأمة”، متابعًا: الجميع مخطئ، السلطة مخطئة، وحماس مخطئة، وحرام أن تنعكس السياسات على الشعب في غزة.

وختم زكي حديثه قائلًا: لا يجوز للسلطة أن تعاقب موظفيها، بعد أن طلبت منهم أن يجلسوا في بيوتهم طوال الفترة الماضية، وانصاع هؤلاء الموظفون، بل يجب حل مشكلتهم، وليس أن يتم منحهم نصف راتب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن