Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

“زوكربيرج” يلتقى قيادات المحافظين لحل مشكلة التلاعب فى الأخبار السياسية


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت شركة فيس بوك أن مارك زوكربيرج مؤسس الشركة بصدد لقاء عدد من الشخصيات القيادية المحافظة لشرح موقف الشبكة الاجتماعية فى ترتيب الأخبار السياسية على الموقع بعد اتهامها بالتلاعب فى الأخبار وتعمد التركيز على أخبار معينة وتجاهل نوعية أخرى، وسيجتمع “زوكربيرج” مع نحو عشرة شخصيات محافظة يوم 18 مايو، بما فى ذلك “جلين بيك” الإعلامى الشهير.

تفاصيل اللقاء

ووفقًا للموقع الأمريكى cnn ليس من الواضح كيف سيسير الاجتماع المقرر عقده يوم الأربعاء، إذ يهدف إلى التصدى لمزاعم التلاعب فى الموضوعات الأكثر تداولاً، وسيحضر الاجتماع “جلين” جنبًا إلى جنب “دانا بيرينو” و”آرثر بروكس” من معهد أمريكان إنتربرايز وسارة اليزابيث كبب وزاك موفات المؤسس المشارك لشركة التكنولوجيا Targeted Victory والذى كان يشغل منصب المدير الرقمى للمرشح الرئاسى “ميت رومنى”.

وقالت كب: “أنا ذاهبة بعقل منفتح ورغبة فى معرفة المزيد، إذ يعمل المحافظون ووادى السليكون على نفس الجانب ولديهم مواقف متشابهة فى العديد من القضايا، وبينهم اهتمامات مشتركة، لذا فأنا متأكدة أننا سنجد الكثير للحديث عنه ويشرفنى إدراجى ضمن قائمة الشخصيات التى سيتم الاجتماع معها”.

ووفقًا لتقارير سابقة كشف “زوكربيرج” عدم وجود أدلة تثبت الاتهامات الموجهة لانحياز الموقع لنوعية معينة من الأخبار بعد إجراء عدد من التحقيقات، إذ أعلن عبر منشور على صفحته الشخصية أن فيس بوك يحاول جاهدًا إعطاء الفرصة لكل مستخدم للتعبير عن رأيه، إذ تساند شبكة التواصل الاجتماعى جميع مستخدميها من كل الخلفيات، أما الموضوعات الشائعة Trending Topics فهى متخصصة منذ البداية فى تقديم الموضوعات المهمة والأكثر شعبية التى يتم تداولها على موقع “فيس بوك” مع الاهتمام بعرض جميع الآراء إرضاءً لكل المستخدمين. اليوم السابع