Thursday, December 13, 2018
اخر المستجدات

زيارة الرئيس محمود عباس لإيطاليا ستحمل رسائل سياسية ودينية


زيارة الرئيس محمود عباس لإيطاليا ستحمل رسائل سياسية ودينية

| طباعة | خ+ | خ-

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، أهمية زيارة الرئيس محمود عباس إلى إيطاليا، وأنها تحمل رسائل دينية وسياسية هامة في ظل معركة القدس.

وقال مجدلاني: “إن لقاء الرئيس الحبر الأعظم البابا الفاتيكان، له أهمية كبيرة لما للبابا من تأثير كبير على ما يقارب المليار ونصف كاثوليكي في العالم”، مؤكداً على أهمية توقيت الزيارة في ظل معركة القدس، باعتبارها مسؤولية إسلامية عربية مسيحية.

واشار مجدلاني إلى أن الزيارة ستشهد بحثاً العلاقات الثنائية في ظل وجود توجه سابق من قبل البرلمان الايطالي والحكومة الايطالية للاعتراف بدولة فلسطين، لافتاً إلى تشكيل حكومة ايطالية جديدة، والقوى السياسية المشاركة فيها غير تقليدية، ومن الضروري أن يتم التواصل معها.

وفي سياق أخر حذر مجدلاني، من محاولة إسرائيل نفي أي وجود رسمي للسلطة الوطنية في القدس، ومحاربتها كافة أشكال السيادة الفلسطينية هناك، معتبرا اعتقال حكومة الاحتلال قادة وكوادر فتح في القدس يأتي تحت ذريعة اعتقال السلطة الوطنية أحد مروجي ومهربي العقارات الفلسطينية للمستوطنين وشركات اسرائيلية.

وقال مجدلاني:”إن محاربة حكومة نتنياهو أي شكل من أشكال السيادة الفلسطينية في القدس، يستدعي تصعيد شكل المواجهة معها، عبر تعزيز وتقوية المؤسسات الوطنية الفلسطينية داخل القدس، وتعزيز صمود المواطنين في القدس، الحراك السياسي والدبلوماسي على المستوى الدولي، من أجل فضح السياسة الاسرائيلية العنصرية ضد شعبنا، وتكثيف التضامن الجدي والفعال، وتحمل المسؤوليات فالقدس ليست للفلسطينيين فقط.