Monday, December 18, 2017
اخر المستجدات

سائح اقتصادي أم ثري؟ استمتع بالسفر لتركيا حسب ميزانيتك


| طباعة | خ+ | خ-

فيما مضى كانت إسطنبول من الوجهات المثالية لكل شخص يريد السفر ضمن ميزانية منخفضة أو متوسطة، لكن الأمور تبدلت وتحولت، وباتت تكلفة زيارة إسطنبول تعادل زيارة أي دولة في جنوب أوروبا.

صحيح أنه ما زال بالإمكان الاستفادة من الكثير من العروض المقدمة، لكنها ما زالت من المدن الباهظة.

لكن تركيا من البلاد الضخمة، وهناك الكثير من المدن الخلابة التي يمكن زيارتها، والتي تنخفض تكلفتها بشكل كبير كلما تم الابتعاد عن العاصمة.

تركيا لأصحاب الميزانية المنخفضة

إن كانت رحلتك تم التخطيط لها ضمن ميزانية منخفضة؛ فإنه يفضل وبشكل كبير الابتعاد عن إسطنبول، واكتشاف مدن تركية أخرى. الأسعار تنخفض بشكل كبير جداً كلما تم الابتعاد عن العاصمة.

– البداية تكون بالتخطيط الذكي لرحلتك من خلال اختيار الخطوط الجوية، التي لا تكلفك الكثير وهي في الواقع عديدة.

– للتنقل يجب الاعتماد على المترو أو الترام؛ لأن تكلفتهما منخفضة جداً ولا تتجاوز الدولارين.

– الفنادق في إسطنبول ليست رخيصة مقارنة بغيرها؛ إذ تبدأ بـ ٢٥ دولاراً، وقد تصل إلى ٦٠ دولاراً لكن ما يميزها هي أنها تتضمن الفطور، وفي بعض الفنادق الغداء أيضاً. لكن يمكن استبدالها بالمكوث في غرف أو مساكن الجامعات.

في المقابل وفي المدن الأخرى الأسعار أرخص بأشواط، فمثلاً في مدينة أنطاليا الخلابة، يمكن العثور على فنادق تكلفة الإقامة فيها لليلة واحدة لا تتجاوز الدولارين.

– الطعام في تركيا لذيذ جداً والكميات التي تقدم ضخمة. بعض الأطباق لا يتجاوز سعرها الدولارين، وهي متوفرة عملياً في كل مكان.

– في الواقع الغالبية الساحقة من المعالم السياحية في تركيا غير مجانية باستثناء المسجد الأزرق. لذلك إن كنت لا تريد أن تنفق المال عليها يمكنك مشاهدتها من الخارج أو الاستمتاع بالمنتزهات الخلابة.

– إن أردت الاستمتاع بالحمام التركي فعليك زيارة تلك التي يقصدها سكان المنطقة وليس السياح. المعلومات هذه يمكنك الحصول عليها من المحليين، أو من العاملين في الفندق حيث تقيم.

– للتبضع هناك الكثير من الأسواق الشعبية في تركيا، وطبعاً المساومة على السعر ضرورية.

– الواي فاي المجاني موجود تقريباً في كل مكان في تركيا سواء في الفنادق أو المقاهي وحتى في المراكز العامة.

تركيا لأصحاب الميزانية المتوسطة

– للتنقل يمكن اعتماد الباصات خصوصاً وأنها تعتمد الرحلات الطويلة، ويمكنك استغلال أسعارها الرخيصة للتنقل بين مدينة وأخرى. تكلفة الباص من المطار إلى وسط إسطنبول تصل الى ٣,٧٩ دولار. أو يمكن شراء بطاقة تمكنك من استخدام وسائل النقل العامة.

– خيار إضافي للتنقل في تركيا لعشاق الدراجات النارية خصوصاً، وهو من خلال استئجار دراجتك الخاصة. الأسعار تختلف بطبيعة الحال بحسب نوعية الدراجة والمدة.

– أسعار الفنادق تختلف باختلاف المدن، وهناك خيارات عديدة جداً تناسب جميع الميزانيات، ويمكن الاطلاع عليها من خلال المواقع المتخصصة أو التطبيقات.

– المعالم السياحية الأساسية في تركيا غير مجانية والأسعار داخل اسطنبول أغلى بكثير من غيرها. الدخول إلى آيا صوفيا مثلاً سيكلفك ١٨ دولاراً.

تركيا لأصحاب الميزانية المرتفعة

– الرفاهية حاضرة في جميع الخطوط الجوية التي بطبيعة الحال تكون تركيا ضمن خط رحلاتها. للاستمتاع برفاهية الخطوط الجوية التركية التي لطالما احتلت مراكز متقدمة ضمن لوائح أفضل خطوط جوية في العالم يرجى الضغط هنا

– طبعاً هناك الرحلات السياحية الخاصة التي توفر للسائح الرفاهية والراحة. وتشمل هذه الرحلات حجزاً في أفخم الفنادق، رحلات سياحية خاصة، وحجوزات في أفخر المطاعم وأكثرها شهرة.

يمكن أيضاً الحصول على رحلات خاصة للمعالم السياحية، مع ميزة إضافية توفر على السائح عناء الانتظار في أي مكان كان.

– للتسوق هناك الكثير من الخيارات وطبعاً لا بد من زيارة مجمع إستينيا بارك في إسطنبول، الذي بالتأكيد سيقدم لكم تجربة تختلف عن أي تجربة أخرى.




  •