Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

سفارتنا: إنهاء أزمة العالقين على معبر رفح خلال ساعات


| طباعة | خ+ | خ-

غزة / الوطن اليوم

قالت سفارة فلسطين لدى مصر إن هناك اتصالات حثيثة على أعلى مستوى مع الجهات المصرية المسؤولة، لإنهاء أزمة العالقين عبر فتح معبر رفح وإدخالهم إلى قطاع غزة.

وأضافت السفارة، في بيان مساء الثلاثاء، أنها تلقت وعودا بالرد خلال الساعات القليلة المقبلة على موعد فتح المعبر.

وأكدت أنها لم تتوان عن خدمة المواطنين العالقين الذين يمرون بظروف إنسانية صعبة تقدرها السفارة منذ بدء الأزمة، مؤكدة أنها قدمت مساعدات مالية لـ 803 عالقين في القاهرة، و100 مساعدة مالية للعالقين في العريش.

وأوضحت أنها عملت، ولا تزال، في إطار خلية أزمة على مدار الساعة من أجل الوقوف على مشاكل كافة العالقين وتسهيل أمورهم الحياتية على كافة الصعد، ومساعدة المرضى العالقين وأصحاب الحالات الحرجة والتكفل بصرف وصفات علاجهم، حيث تم التواصل مع كافة المستشفيات المصرية التي يتلقى فيها أبناء قطاع غزة علاجهم، من أجل بقاء المرضى في المستشفى لحين فتح المعبر، والأخذ بعين الاعتبار وضع المواطنين العاديين غير حاملي التحويلات الطبية الذين مرضوا أثناء وجودهم في مصر، وصرف أدوية للمرضى الذين أنهوا علاجهم في مصر وتقطعت بهم السبل.

وأشارت إلى أنها تكفلت بإسكان المرضى العالقين في استراحة مستشفى فلسطين، وبمصاريف إعاشتهم، كما استأجرت السفارة ثلاث شقق سكنية للمرضى ومرافقيهم، حيث تم استضافة 42 مواطنا في تلك الشقق.

وأوضحت أنها تلقت بيانات كافة العالقين عبر الهاتف والفاكس والإيميل، وقدمت كشوفا كاملة ببيانات العالقين داخل وخارج مصر وسلمتها إلى الجانب المصري حين طُلبت منها.

وقالت السفارة إنها تقدّر الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا في الوطن والشتات، وأن أبناء الجالية الفلسطينية في مصر يشعرون بأزمة إخوانهم العالقين، مجددة التأكيد أنها لن تدخر جهدا من أجل تأمين عودتهم إلى قطاع غزة.

وأكدت ثقتها بجهود الأشقاء في مصر من أجل إنهاء معاناة المواطنين العالقين، متمنية لمصر دوام الاستقرار والأمان.