Monday, August 21, 2017
اخر المستجدات

“سناب شات” تستحوذ على شركة تدرس تأثير الإعلانات علينا


سناب شات

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت شركة “سناب” الأمريكية، المطورة لتطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات”، الخميس، عن استحواذها على شركة “بليسد” المتخصصة في دراسة تأثير الإعلان الإلكتروني على المستخدمين في شبكة الإنترنت.

وأوضحت المصادر من داخل شركة “سناب شات” في لندن، أن صفقة الاستحواذ بلغت قرابة 125 مليون دولار، في حين أكدت ذات المصادر أن موظفي “بليسد” سيمارسون عملهم في أماكنهم الحالية في ولاية “سياتل” الأمريكية، مع انتقال قسم منهم إلى مقر “سناب شات” في المملكة المتحدة.

ووفقاً لموقع “Tech News World” التقني، فإن عمل شركة “بليسد” قائمٌ على دراسات قرارات المستخدمين بعد مشاهدتهم الإعلانات الإلكترونية خلال تصفحهم لشبكة الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية حثهم للمضي في قرار الشراء.

في حين أكد الموقع أن ذلك يتم من خلال تقنيات خاصة بالشركة، ترصد من خلالها نشاط المستخدمين بعد عرض الإعلان، ومدى استجابتهم للمحتوى الإعلاني، من حيث متابعة تفاصيل المادة المعلن عنها، واتخاذ القرار النهائي بالشراء.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه أي من الشركتين عن تفاصيل الصفقة، أكد المتحدث باسم “سناب شات” لموقع التقنية الأمريكي “تك كرانش”، أن شركة “بليسد” ستستمر بتقديم خدماتها لجميع عملائها دون أي تغيير في سياسة الشركة.

الجدير بالذكر أن عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هو أبرز عملاء شركة “بليسد”، حيث تقدم الشركة خدماتها لـ”فيسبوك” والتطبيقات المرتبطة به، لتقديم مستوى خدمة أفضل للمعلنين.