Tuesday, December 18, 2018
اخر المستجدات

سوريا تشكو “إسرائيل” إلى الأمم المتحدة


| طباعة | خ+ | خ-

قدمت سوريا شكوى للأمم المتحدة، الجمعة، في أعقاب الهجوم المنسوب إلى “إسرائيل” ليلة الجمعة، جنوب دمشق.

وقالت موقع “إسرائيل اليوم” العبري: إن سوريا قدمت شكوى رسمية ضد “إسرائيل” بالأمم المتحدة، احتجاجاً على الهجمات الإسرائيلية الجوية جنوب دمشق.

واتهمت دمشق “إسرائيل” بقصف جنوب العاصمة، حيث ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف “مستودعات أسلحة لحزب الله والقوات الإيرانية”.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أفادت، نقلاً عن مصدر عسكري، أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت “لأهداف معادية فوق منطقة الكسوة” بريف دمشق و”أسقطتها”، من دون أن توضح طبيعة هذه الأهداف.وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن أياً من طائراته أو “أهدافه الجوية” لم تصب، من دون أن يعلق بالنفي أو الإيجاب على استهدافه مواقع في سوريا.

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت “إسرائيل” مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري أو أخرى لـ”حزب الله” ولمقاتلين إيرانيين في سوريا.

ونادراً ما تعلق “إسرائيل” على استهدافها سوريا، إلا أنها أعلنت في أيلول أنها شنّت 200 غارة في سوريا خلال 18 شهراً ضد أهداف غالبيتها إيرانية.

وتكرّر “إسرائيل” أنها ستواصل تصديها لما وصفه رئيس حكومتها، بنيامين نتنياهو، بمحاولات إيران الرامية الى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا، وإرسال أسلحة متطوّرة إلى “حزب الله” اللبناني.