Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

سيتي في مواجهة مصيرية مع بايرن


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / الوطن اليوم

سيكون مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي أمام مواجهة مصيرية اليوم الثلا ثاء، عندما يستضيف بايرن ميونيخ الألماني على «ستاد الاتحاد» في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدخل بطل إنكلترا هذه المواجهة المصيرية مع النادي البافاري الذي سبق أن ضمن إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، وهو يقبع في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

ويدرك سيتي أن الخطأ ممنوع في هذه المباراة، لأن أي تعثر سيقضي على آماله ببلوغ الدور الثاني للموسم الثاني على التوالي، وذلك لأن التعادل سيقصيه إلا في حال انتهاء المباراة الثانية بين سسكا موسكو وروما بالتعادل أيضاً، لأن الأخيرين يملكان 4 نقاط في مقابل نقطتين لبطل إنكلترا الذي يختتم الدور الأول بزيارة صعبة إلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.

وفي المجموعة ذاتها، يفتتح سسكا موسكو وروما مباريات الجولة الخامسة باكراً على ملعب الأخير، وكل منهما يدرك أن الفوز سيفتح أمامه باب التأهل إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة السابعة، يسافر الفريق الإنكليزي الآخر تشلسي إلى غيلسنكيرشن للقاء شالكه الألماني في مواجهة ستجمعه بمدربه السابق الإيطالي روبرتو دي ماتيو الذي قاده إلى الفوز التاريخي بلقب المسابقة عام 2012.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل سبورتينغ لشبونة البرتغالي باستغلال عاملي الأرض والجمهور لكي يبقى في دائرة الصراع على إحدى بطاقتي المجموعة من خلال الفوز على ضيفه ماريبور السلوفيني، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط في مقابل 3 لضيفه.

وفي المجموعة السادسة، يسافر برشلونة الإسباني إلى الجزيرة القبرصية من أجل مواجهة ابويل نيقوسيا القبرصي الباحث عن فوزه الأول على الإطلاق في المسابقة الأوروبية الأم، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام النادي الكاتالوني الذي سبق أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني.

وفي المجموعة الثامنة، يسعى شاختار دانييتسك الأوكراني إلى اللحاق ببورتو البرتغالي إلى الدور الثاني عندما يتواجه مع ضيفه أتلتيك بلباو.