Thursday, September 20, 2018
اخر المستجدات

شاهد.. أفضل تمارين لإذابة دهون الظهر


شاهد.. أفضل تمارين لإذابة دهون الظهر

| طباعة | خ+ | خ-

يختلف تأثير تمارين الظهر على صعيد الفاعلية في بناء الكتلة العضلية وحرق وإذابة دهون الظهر المزعجة للرجال التي تعد من أنواع الدهون التي يتطلب التخلص منها الكثير من الجهد والالتزام الصارم بالنمط الغذائي الرياضي. وهناك تمارين لعضلات الظهر تعد من الأفضل والأهم تزيل كابوس الظهر المترهل الذي يحتوي على الدهون من حياة الرجل بشكل نهائي؛ وذلك عن طريق استهداف تمارين الظهر لبناء الكتلة العضلية مع حرق دهون الظهر لتختفي الدهون وتزداد حجم عضلات الظهر ويتمتع الرجل بمظهر جذاب وقوي.

ومع الحديث عن أهم تمارين الظهر الأكثر فاعلية في بناء الكتلة العضلية وحرق دهون الظهر في الوقت نفسه فإن التقرير التالي سوف يحتوي على أفضل تمارين لدهون الظهر التي يجب أن تتم ممارستها مرتين خلال 7 أيام لضمان أفضل النتائج.

1- تمرين الظهر Straight-Arm Pull Downs

كما ذكرنا من قبل القضاء على دهون الظهر بواسطة تمارين عضلات الظهر يحتاج إلى الكثير من التركيز وبذل الجهد للحصول على أقصى فائدة ممكنة، وهذا ما يفعله تمرين الظهر Straight-Arm Pull Downs الذي تتم ممارسته على جهاز الكابل لـ3 مجموعات و20 تكراراً أو عدة لكل مجموعة؛ وذلك من أجل استهداف حرق دهون الظهر والتخلص منها مع تقوية الأجزاء الجانبية والألواح الوسطى لعضلات الظهر.

2- تمرين Chest Supported Row

عند الحديث عن أقوى وأهم تمارين عضلات الظهر وأهم تمارين دهون الظهر فإن هذا التمرين الذي تتم ممارسته لـ3 مجموعات و15 تكراراً لكل مجموعة يعد من صفوة تمارين عضلات الظهر من حيث الفاعلية؛ لأنه يمتلك تأثيراً مزدوجاً وقوياً للغاية حيث إنه يستهدف بناء وتضخيم عضلات الظهر بجانب القضاء بشكل رائع للغاية على دهون الظهر المتراكمة على مجموعاته العضلية التي تشوه من المظهر العام لظهر الرجل.

3- تمرين TRX Pullups

يعد هذا التمرين فعالاً للغاية على صعيد إذابة دهون الظهر المتراكمة على عضلات الظهر الجانبية وشد ترهلاتها بشكل رائع بجانب إضافة المرونة لعضلات الذراعين والصدر والكتف بشرط أن تتم ممارسته لـ3 مجموعات و15 تكراراً لكل مجموعة.

4- تمرين Stationary Bike

بجانب الفاعلية الكبيرة لتمرين الدراجة الثابتة على صعيد إذابة دهون الجسم بشكل عام باعتباره تمريناً أساسياً من تمارين اللياقة البدنية فإن مفعوله يمتد ليشمل أيضاً دهون الظهر، ولكن يجب أن يتم هذا الأمر بالطريقة الصحيحة للحصول على فاعلية أكبر، وذلك عن طريق ممارسة هذا التمرين لـ9 دقائق مقسمة على 3 مجموعات بواقع 3 دقائق لكل مجموعة، ومن بين الدقائق الـ3 لا بد أن يتم التحدي إلى السرعة القصوى لـ60 ثانية؛ ليتم بعد ذلك تثبيت السرعة على المستوى المتوسط خلال الـ120 ثانية المتبقية.

5- تمرين Pullups

هو أهم تمارين عضلات الظهر والتمرين الأشمل على الإطلاق الذي يستهدف جميع أجزاء عضلات الظهر بامتياز، وهذا ما يفسر صعوبة ممارسة بالنسبة للرياضيين المبتدئين في المراحل الأولية، وبالنسبة لدهون الظهر فإن تمرين Pullups أو العقلة يدمرها بشكل كبير؛ فهو لا يمنح الرياضيين عضلات ظهر مثالية فقط بل منحوتة أيضاً وخالية من الدهون.

وللحصول على الحد الأقصى من فوائد تمرين Pullups فإن ممارسته لـ3 مجموعات تحتوي كل منها على 10 تكرارات تعد كافية لتدمير دهون الظهر وإضافة المزيد من القوة والضخامة لعضلات الظهر.

6- تمرين Lat Pulldown

3 مجموعات يحتوي كل منها على 15 تكراراً هي أفضل طريقة لممارسة هذا التمرين الذي يعمل على التخلص من دهون الظهر خصوصاً من المناطق الوسطى والجانبية منها، كما يقوم بمنح تلك الأجزاء من عضلات الظهر المزيد من القوة والضخامة.

7- تمرين Situps

على الرغم من أن هذا التمرين هدفه الأساسي هو تقوية عضلات البطن بكل تأكيد فإن هناك ارتباطاً وثيقاً يجمع بين عضلات الظهر وتؤثر قوة كل منهما في الأخرى، فمن إحدى الفوائد الجانبية لهذا التمرين هو منح عضلات الظهر المرونة التي تساعد الرياضيين على تحمل ضغط تمارين عضلات الظهر الأساسية، وهذا ما سبب وجود تمرين Situps في قائمة تمارين دهون الظهر.

وكما هي الحال بالنسبة لتمارين دهون الظهر الأخرى فإن هذا التمرين تتم ممارسته لـ3 مجموعات، و60 تكراراً مقسمة على المجموعات الـ3.

8- تمرين Renegade Rows

بصفة أساسية يعتبر هذا التمرين من تمارين دهون الظهر الأكثر تأثيراً وفاعلية على الإطلاق؛ فهو يجعل ممارسيه يشعرون بالحرارة تجتاح الدهون المتراكمة على عضلات الظهر خصوصاً بالنسبة للأجزاء الجانبية والوسطى.

ولأنه تمرين مهم فإن الطريقة المثالية للحصول على 100% من فوائد هذا التمرين هي بممارسته لـ3 مجموعات، و15 تكراراً لكل مجموعة.

9- تمرين المشي

المشي السريع لـ9 دقائق بواقع 180 ثانية ثم نصف دقيقة من الراحة وبدء الـ3 دقائق الأخرى على المشاية الكهربائية أو بشكل حر في المساحات المفتوحة له تأثير رائع في حرق دهون الظهر وإذابتها من مختلفة الأجزاء والمناطق.

10- معلومات هامة عن دهون الظهر

– الأسباب الوراثية أو الجينية ليست من أسباب تراكم الدهون حول عضلات الظهر، ولكن الاهتمام بالعضلات الأمامية وإهمال عضلات الظهر واتباع نمط غذائي غير صحي من أهم أسباب تكون دهون الظهر.

– في حال المعاناة من دهون الظهر أو ضعف عضلات الظهر فإن ممارسة تمارين دهون الظهر وتقوية عضلاته يجب أن تتم لمرتين خلال 7 أيام لملاحظة النتائج الإيجابية.

– دهون الظهر قابلة للعودة والظهور من جديد في حال عدم الالتزام بنمط حياة صحي وتغذية مثالية وإهمال ممارسة تمارين الكارديو واللياقة البدنية بين فترة وأخرى.

– تناول نظام غذائي قائم على البروتينات بمختلف أنواعها بجانب الخضراوات وخصوصاً الخضراوات الورقية مثل السبانخ واللفت من أهم النصائح الغذائية للتخلص من دهون الظهر.