Sunday, November 18, 2018
اخر المستجدات

شاهد.. أفضل قصات اللحية في 2018


شاهد.. أفضل قصات اللحية في 2018

| طباعة | خ+ | خ-

لا شك أن قصات اللحية عادت إلى الحياة من جديد بعد فترة من عدم الاعتماد عليها في عالم الموضة الرجالية ولقد شهدت الأعوام الـ 5 الماضية أنواع متعددة ورائعة من أنماط قصات اللحية اعتمدها الرجال بمختلف الفئات العمرية والمكانية الاجتماعية ولعل من أبرز ما تميزت به قصات اللحية الحالية هو التنوع والتطور الكبير وأيضاً استرجاع واستحضار قصات لحية قديمة كانت السمة الغالبة للرجال من ما يفوق الـ 100 عام ففي الوقت الحالي تلعب اللحية دوراً مهماً للغاية وبارزاً فيما يتعلق بإضافة القوة والجاذبية الذكورية والتكامل المثالي لطلة الرجل الخارجية وما يرتديه من ملابس رجالي ويحقق عمقاً رائعاً لأناقة الرجل خاصة في حال ما إذا وفق الرجال في اختيار النوع المناسب من قصات اللحية والذي يتماشى مع شخصيته وطبيعة نمط حياته العملية والاجتماعية وأيضاً وهو الأهم تحقيق التناغم بين قصة اللحية وما يعتمده الرجل من أسلوب الملابس أو الموضة الرجالية .

وبالطبع وكنتيجة طبيعية للتنوع الذي يشهده مجال تسريحات الشعر وقصات اللحية برزت عدة أنماط رئيسية من قصات اللحية نجحت في كسب ثقة الرجال حول العالم وهو الأمر الذي جعل تلك التسريحات من قصات اللحية التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي هي السمة الغالبة لوجوه الفئة العظمى من الرجال والشباب في الوقت الحالي .

1- اللحية الكاملة المنسقة – Corporate Beard

اللحية الكاملة المنسقة - Corporate Beard

تعتبر اللحية الكاملة المنسقة – Corporate Beard هي أحد قصات اللحية الأكثر انتشاراً بين الرجال والأنسب من حيث اعتمادها للرجال الذي يمتلك نمو كامل لشعر اللحية الناعم أو الأملس ويعتمد نمط حياته العملية وملابسه على الأزياء الكلاسيكية الرجالية بشكل كبير وبحسب المتخصصين في الأناقة الرجالية والخبراء في الحلاقة فإن أهم ما يجب الانتباه له عند اعتماد اللحية الكاملة المنسقة – Corporate Beard حتى تتم المحافظة على رونقها وضمان منحها مستويات رائعة من الأناقة هو تحديد شعر أسفل العنق والذي يسمى خط الرقبة بجانب الحرص على تحديد وتسوية الشعر بمحاذاة الوجنتين .

ولعل من أبرز المشاهير الذين يعتمدون تلك القصة من قصات اللحية أمثال أسطورة كرة القدم الانجليزية ديفيد بيكهام والممثل المخضرم جورج كلوني بجانب بين إفليك أحد نجوم هوليوود والذي يعتبر علامة على الأناقة الرجالية داخل عاصمة صناعة السينما العالمية .

2- اللحية النامية – Stubble Beard

اللحية النامية- Stubble Beard

بجانب أنها الأكثر انتشاراً قصة اللحية النامية – Stubble Beard تعد من أهم وأفضل قصات اللحية التي تمنح الرجل مظهر قوي وجذاب بينما يمنحه شعر اللحية النامي الخشن حول الشفتين وعظام الفك وأسفله المزيد من العرض لحجم الفك مما يتماشى بتناغم رائع مع أناقة الرجل الذكورية .

ومن أهم الخطوات التي يجب أن يعتني بها الرجل من أجل العناية بقصة اللحية النامية – Stubble Beard هو الحرص على استخدام مرطب يتناسب من نوع البشرة وأيضاً عدم إهمال اعتماد أحد زيوت شعر اللحية من أجل منحها المزيد الترطيب والتغذية التي تحتاج لها .

3- اللحية مع الشارب – Beardstache Beard

اللحية مع الشارب - Beardstache Beard

من بين أفضل قصات اللحية الفريدة من نوعها بكل تأكيد فهي تعتمد بالأساس على إبقاء شعر الشوراب كثيفاً مع تواجد شعر لحية نامي وكامل ولكن بكثافة أقل من درجة كثافة شعر الشوارب وذلك حتى يتم إبراز الأناقة الذكورية التي يمنحها الشوارب لطلة الرجل الخارجية خصوصاً إذا كانت تلك الطلة تعتمد على الملابس الرسمية والكلاسيكية .

4- اللحية الكاملة – Full Beard

اللحية الكاملة - Full Beard

تعد اللحية الكاملة – Full Beard هي أكثر قصات اللحية مرونة وملائمة لجميع شخصيات وأشكال وجوه الرجال فهي لا تحتاج إلا إلى تمتع الرجل الذي يعتمدها بشعر لحية كامل وعدم معاناته من بقع صلعاء في لحيته كما يجب أن يحرص الرجل على استخدام زيت اللحية بشكل منتظم وذلك لترطيب الشعر حيث يتم استخدام الزيت بواسطة وضعه على جانبي اللحية على هيئة بضع قطرات مع التمشيط الجيد وذلك لمنع أي تشابك ومد البشرة والشعر بالترطيب والتغذية اللازمة .

5- لحية فان دايك – Van Dyke

 

لحية فان دايك - Van Dyke

من أقدم قصات اللحية التاريخية التي عرفها الرجال فلقد كانت أفضل قصات اللحية بالنسبة للعديد من الشخصيات التاريخية الشهيرة مثل الملك تشارلز الأول والجنرال كاستر بجانب صاحب أحد أشهر مطاعم الوجبات السريعة كنتاكي -KFC الكولونيل ساندرز بجانب الفنان الأسطوري جوني ديب .

وتعتمد قصة لحية فان دايك – Van Dyke على نمو شعر الشوارب والسكسوكة فقط ولا شك أن قصة لحية فان دايك – Van Dyke هي أنسب وأفضل قصات اللحية التي تتماشى مع الرجال الذين لا تنمو لحاهم بشكل كامل وكثيف ولكن بشرك الاعتناء بتناسق شعر الشارب وعدم ترك ترك شعر السكسوكة مشعثاً وذلك باستخدام القليل من زيت اللحية بشكل منتظم .

6- اللحية الهوليودية – Hollywoodian Beard

اللحية الهوليودية - Hollywoodian Beard

تعد من أفضل قصات اللحية التي اعتمدها نجوم الفن في هوليوود وهذا سر تسميتها بهذا الاسم ولعل الممثل المخضرم ليناردو دي كابريو هو أشهر من اعتمد قصة اللحية الهوليودية – Hollywoodian Beard التي أضافت لها مظهر ذكورياً صلباً وجذاباً خاصة مع اختيار تسريحة للشعر الطويل .

وينصح المتخصصين في مجال الأناقة الرجالية الرجال الذي يعتمدون قصة اللحية الهوليودية – Hollywoodian Beard تسليم الأمور إلى الحلاق الخاص بهم لأنه الأجدر في مجال العناية يتنسيق الشعر وإعادة التناغم لامتزاج شعر الشوارب مع اللحية .

7- لحية الدوغلاس – Full Goatee

لحية الدوغلاس - Full Goatee

وهي من أفضل قصات اللحية الكلاسيكية التي سوف تبقى خالدة في عالم الأناقة الرجالية بكل تأكيد والتي تعد أنسب قصات اللحية بالنسبة للرجال حالقى الرؤوس وأصحاب الوجوه العريضة والبنية الجسدية الضمة ولعل المصارع الأسطوري والممثل دوين جونسون “ذا روك” هو أشهر من اعتمد قصة لحية الدوغلاس – Full Goatee .

ولعل من أهم ما يجب أن يلتفت إليه الرجال من معتمدي قصة لحية الدوغلاس – Full Goatee التي لا تصلح للرجل ذو الوجه السمين أو الدائري هو الحرص على تناسق شعر الأطرف ورطوبة الجلد لضمان الحصول على أفضل طلة .

8- لحية بالبو – Balbo Beard

لحية بالبو - Balbo Beard

من أفضل قصات اللحية بالنسبة للرجل صاحب الوجه الرفيع الحاد والملامح الذكورية القاسية فهي تعتمد على تحديد اللحية بشكل تفاصيل دقيقة تمتد من شعر السوالف مروراً بالذقن والشارب الذي يتم تحديدها والتخلص من شعر المنقطة العلوية منها وبالتأكيد استخدام أدوات تشجذيب اللحية الدقيقة المختصة بالتفاصيل الدقيقة بشكل أسبوعي هي مهمة يجب أن يحرص على الرجال ممن يعتمدون قصة لحية بالبو – Balbo Beard .

9- لحية فيردي – Verdi Beard

لحية فيردي - Verdi Beard

من بين أفضل قصات اللحية القديمة التي يرجع تاريخها إلى بداية القرن الـ 19 وتحديداً في إيطاليا والتي عاودت الظهور بقوة عام 2018 وتعتمد بشكل أساسي على نمو شعر الشوارب بشكل كثيف بحيث يتم تنسيق الطرفين برقعهما لأعلى مع المحافظة على كثاقة شعر السكسوكة و إبقاء شعر اللحية أقل كثافة .