Monday, October 15, 2018
اخر المستجدات

شاهد| أول دولة طافية فوق الماء في العالم.. تستقل بحكومتها وعملتها الإلكترونية


شاهد| أول دولة طافية فوق الماء في العالم.. تستقل بحكومتها وعملتها الإلكترونية

| طباعة | خ+ | خ-

قررت أول دولة طافية فوق الماء في العالم أن تستقل بحكمها بعيدا من حكومات العالم بمساعدة عملتها الإلكترونية Vayron.

ويخطط أن تُبنى الدولة فوق مياه المحيط الهادي المقابلة لجزيرة تاهيتي وأن تتضمن 300 منزل إضافة الى عدد قليل من الفنادق والمطاعم والمكاتب ومبان أخرى.

50 مليون دولار

أسس المشروع الذي تبلغ تكلفته 50 مليون دولار بتمويل مؤسس موقع paypal بيتر ثيل وبموافقة حكومة بولونيزيا ودعم مجموعة من الأكاديميين والمستثمرين والمحسنين.

وفي لقاء حديث، أكدت نتالي ميزا جارسيا، الباحثة والعالمة السياسية بمشروع الدولة الطافية، أن سكان الجزيرة لن يعانوا من تأثير أي اضطرابات جغرافية/ سياسية أو أي مشاكل تجارية، وأكدت أن الدولة قد تستضيف يوما ما اللاجئين المرحلين نتيجة لتغيرات الطقس.

جزر أخرى

وأضافت ميزا جارسيا أن أهمية تجربة المشروع في الجزر البولوزينية تعود لأن هذه الجزر تستقر فوق حيد بحري من الشعاب المرجانية سيختفي مع ارتفاع سطح البحر، وأكدت أنهم يخططون لبناء عدة جزر أخرى بعد ثبت نجاح هذه الجزيرة لتستخدم في إيواء للاجئين نتيجة لتغير ظروف الطقس.

المشروع من تخطيط وإنشاء معهد Seasteading غير الربحي ومؤسسة Blue Froniters التي مولت المشروع من تبرعات البعض بعملة Vayron الإلكترونية إضافة إلى صندوق بيتر ثيل الاستثماري، ويتوقع أن ينتهي البناء الثوري في 2022 وأن يتكلف حوالي 50 مليون دولار.

تحرر من السياسة

ستتضمن مباني الجزيرة أسقفا خضراء مغطاة بالنباتات ومباني من خشب البامبو وألياف جوز الهند والخشب والمعادن والبلاستيك المعاد تصنيعه، وبمجرد انتهاء بنائها، ستصير أول دولة مستقلة طافية فوق المياه الدولية وخاضعة لقوانينها الخاصة لتحرير البشر من السياسة.