Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

شاهد.. تدريبات إسرائيلية تحاكي وقوع حرب ضد حماس وحزب الله في آن واحد


شاهد.. تدريبات إسرائيلية تحاكي وقوع حرب ضد حماس وحزب الله في آن واحد

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، مساء اليوم السبت، عن إجراء الجيش الإسرائيلي، تدريبات تحاكي وقوع حربٍ على جبهتين في آن واحد.وذكرت الصحيفة العبرية، أن هذه التدريبات التي أجرتها مؤخرًا، كتائب لواء الكومندوز في الجيش الإسرائيلي، كانت تحاكي وقوع حرب ضد حماس وحزب الله في آن واحد.

ونقلت الصحيفة، عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله: “إن قوات الكومندوز، تدربت على الانتقال من جبهة إلى أخرى، خلال الحرب، وتدربت على القتال في المناطق المأهولة بالسكان، التي تشابه مناطق غزة ولبنان، في نفس الوقت”.

وقالت “يديعوت”، إن التقديرات في الجيش تشير إلى أنه خلال اندلاع حرب على جبهتين، سيتم تخصيص وتركيز، كافة المجهود العسكري على الجبهة الشمالية.

وأضافت الصحيفة، أنه ورغم نية المستوى السياسي في “إسرائيل”، للتوصل إلى اتفاق تهدئة مع حماس بغزة، فإنه يجب عمل الاحتياطات اللازمة لعدم اندلاع حرب على جبهتين في آن واحد، مؤكدةً أن الجبهة الشمالية هي الأكثر سخونة وقابلية للانفجار، خصوصا في ظل التواجد العسكري الإيراني في سوريا، وتطوير حزب الله لدقة صواريخه داخل لبنان.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن هذا هو التدريب السادس للواء الكومندوز بالجيش الإسرائيلي، منذ تأسيسه، حيث شاركت في هذا التدريبت، كافة وحدات (كتائب) اللواء، وهي دوفدوفان، وماجلان، وأيجوز.

#شاهد.. "القتال على جبهتين" هكذا تستعد وحدات الكوماندوز الإسرائيلية للمواجهة أمام حماس وحزب الله: استمرت هذه المناورة 10 أيام.

Posted by ‎يزن ادعيس‎ on Saturday, November 24, 2018