Friday, April 19, 2019
اخر المستجدات

شاهد| فولكس فاجن تكشف عن سيارتها الكهربية الجديدة.. وهذه مواصفاتها


شاهد| فولكس فاجن تكشف عن سيارتها الكهربية الجديدة.. وهذه مواصفاتها

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت شركة فولكس فاجن عن نموذج سيارتها الكهربية الجديدة التي تمثل رؤية الشركة للسيارات العائلية في المستقبل، حيث لا يتضمن النموذج أي دواسات أو عجلة قيادة ولا لوحة قيادة لأنها ستعمل بالقيادة الآلية. وسيتحكم بها الراكب بالأوامر الصوتية والإشارات ليوجهها لوجهته المطلوبة، كما ستتعرف السيارة- التي لقبت ب”الاستراحة المستقبلية المتحركة”- الى مالكيها بخاصية التعرف الى الوجوه لتفتح لهم الأبواب بمجرد رؤيتهم.

تفاصيل مميزة

وصمم الجزء الداخلي الفسيح بالسيارة ليكون بمثابة استراحة يقضي بها أولياء الأمور بعض مهماتهم أثناء توصيلهم لأبنائهم إلى مدارسهم، وستعمل السيارة بواسطة الكهرباء بالكامل، ما يجعلها صديقة للبيئة، وستبلغ قدرتها 300 حصان ومداها 665 كلم، وستتضمن نظام قيادة آلية من الفئة الخامسة ما يعني عدم حاجتها لأي بشري لقيادتها على الطرقات.

وتعتبر السيارة هي الأكثر تقدما من كل السيارات الموجودة حاليا في الأسواق والتي تتضمن ما تصفه الصناعة بالمستوى الثاني من القيادة الآلية، ولذا لن تحتاج لعجلة قيادة أو لوحة قيادة أو دواسات، بل ستقود نفسها بالكامل، كما تستطيع استشعار البيئة من حولها بواسطة كاميرات وماسحات الليزر مركبة والحساسات فوق الصوتية والرادارات، ويمكن إعتام زجاج النوافذ بطريقة كهروكيميائية إذا أراد الراكب النوم أثناء الرحلة.

أناقة القيادة

وتتضمن السيارة أيضا وضع عازل للضوضاء يستخدم التكنولوجيا المستخدمة في أغلى سماعات الهواتف، ويمكن تفعيله لعزل ضوضاء المرور، كما تتضمن حاسوبا مساعدا مصمما ليتفقد راحة الركاب في مقاعدهم ويستخدم حساسات لاستشعار درجة حرارة جسم الراكب وتعديل درجة التكييف، بحسب ما ذكرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

السيارة هي الموديل الأكبر بين الأربعة نماذج المكونة لمجموعة فولكس واجن الكهربية، كما أنها الأعرض والأكثر راحة من بينهم، ومن غير المتوقع أن تصدر قبل عدة أعوام، فقد خططت الشركة لأن تبدأ عملية إنتاج موديل I.D Hatchback بحلول عام 2020.