Tuesday, November 13, 2018
اخر المستجدات

شهيد وعدد من الإصابات بسلسلة غارات إسرائيلية على غزة


شهيد وعدد من الإصابات بسلسلة غارات إسرائيلية على غزة

| طباعة | خ+ | خ-

استشهد شاب فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرين على الأقل، صباح اليوم الأربعاء، بعد ان شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، غدد من الغارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وافادت مصادر امنية ومحلية، بان الطائرات الحربية الاسرائيلية استهدفت موقع “أبو جراد” التابع للمقاومة جنوب غزة وموقع آخر في منطقة “الواحة” شمال غرب القطاع وكذلك أرضاً زراعية بالقرب من القرية البدوية شمال بيت لاهيا، ‏‎وارض فارغة بمنطقة الزنة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، بعدة صواريخ.

وفي وقت لاحق، استهدفت الطائرات الحربية بعدة صواريخ محيط “الميناء الجديد” بالمنطقة الغربية لمدينة خان يونس، وموقع تدريب للمقاومة غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وافادت وزارة الصحة بغزة، باستشهاد الشاب ناجي احمد الزعانين 25 عام في استهداف اسرائيلي لأرض فارغة شمال قطاع غزة وإصابة 3 آخرين بحالة متوسطة في قصف على مدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت الصحة في بيان تلقت “وكالة قدس نت للأنباء” نسخة عنه ان “الوزارة تتابع التطورات الميدانية لحظة بلحظة في قطاع غزة وتهيب بذوي العلاقة من النشطاء والاعلاميين المحافظة على نشر وتداول المعلومات الموثوقة من المصادر الرسمية وعدم ارباك المواطنين والجهات المختصة”.

فيما أعلنت سلطات الاحتلال إلغاء الدراسة في حوف أشكلون “عسقلان”.

وقال موقع صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، ان سلاح الجو الاسرائيلي بدأ بشن سلسلة من الهجمات على قطاع غزة، ردا على اطلاق صواريخ من القطاع، سقط احدها على منزل في بئر السبع.”

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي في بيان، ان “طائرات مقاتلة تابعة للجيش هاجمت اهداف في قطاع غزة، ردا على الصاروخ الذي اطلق من غزة وسقط على منزل في مدينة بئر السبع”.

وكان الجيش الاسرائيلي قد اعلن في وقت سابق من اليوم، ان صاروخ اطلق من قطاع غزة، سقط في بئر السبع التي تبعد نحو 41 كيلومتر عن القطاع.

ونقل موقع “يديعوت احرونوت”، عن مصدر بالجيش قوله ان “صاروخ اخر اطلق من غزة لكنه سقط في البحر”.

واضاف الموقع ان اضرار بالغة لحقت بالمنزل في بئر السبع، جراء سقوط الصاروخ عليه، وتم علاج ستة اشخاص من الصدمة، بينهم ام واطفالها الثلاثة الذين كانوا في المنزل، فيما ونقلت امرأة إلى المستشفى بعد إصابتها بجروح طفيفة في الرأس.

وقال مسؤول كبير في الحكومة الاسرائيلية “ان حركة حماس تتحمل مسؤولية ما حصل اليوم وعليها ان تتحمل ما جنت ايديها “، فيما لم يصدر تعقيب فوري عن اي جهة فلسطينية حيال الموضوع.

في حين، ذكرت القناة11 العبرية، بان صاروخ محسن وذو دقة عالية ويحمل كمية متفجرات كبيرة سقط مباشرة على منزل في بئر السبع، وصاروخ اخر بنفس المواصفات سقط في مياه البحر مقابل تل ابيب”.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات على تهديد وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بتوجيه ضربة لحركة حماس.

وقال ليبرمان امس الثلاثاء، انه سيعرض اليوم الاربعاء، على المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر للشؤون الامنية والسياسية “الكابينيت”، خطة لشن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة، بدعوى فشل جهود الوساطة للتوصل إلى تهدئة.

وادعى ليبرمان ان “جميع جهود الوساطة عبر الامم المتحدة ومصر وقطر، فشلت في التوصل لاي صيغة نهائية للتهدئة في غزة ولم تنجح في تعزيز الهدوء في الجنوب”.

واعتبر انه “ليس هناك خيار سوى توجيه ضربة قاسية لحماس”.