Friday, July 20, 2018
اخر المستجدات

شهيد وعشرات الإصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات شرق قطاع غزة


شهيد وعشرات الإصابات بالرصاص والاختناق بمواجهات شرق قطاع غزة

| طباعة | خ+ | خ-

استشهد مواطن وأصيب 394 آخرين برصاص الاحتلال خلال قمع الاحتلال مسيرة “جمعة موحدون من أجل إسقاط صفقة القرن”، على طول الحدود شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة ان المواطن محمد جمال ابو حليمة استشهد برصاص الاحتلال واصيب 396 اخرين.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، قد دعت في بيان لها الجماهير الفلسطينية، للخروج والمشاركة في الفعاليات التي ستبدأ اليوم الساعة الرابعة والنصف عصرا في جميع مخيمات العودة المنتشرة شرقي القطاع.

وأوضحت الهيئة، أن الشعب الفلسطيني “يجسد اليوم وحدة الموقف الفلسطيني في وجه ما يسمى بصفقة القرن، التي تسعى واشنطن لتسويقها في المنطقة العربية كمدخل لتصفية القضية وخلق عدو بديل أو ملهاة للعرب، لينشغلوا بها بدلا عن العدو الأساسي والوحيد؛ وهو العدو الاسرائيلي”.

وأضافت: “لذلك نواصل خروجنا بمسيرات العودة، وندفع من دمنا الأثمان الباهظة تصديا لصفقة القرن ومروجيها، وحماية لحقنا في العودة وكسر الحصار الظالم على أهلنا في القطاع”، مؤكدة “استمرار مسيرة العودة كأداة نضال جماهيرية قوية في مواجهة صمت العالم عن حقوقنا ومعاناتنا، وعن الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الأعزل”.

ونوهت إلى فشل الاحتلال في محاولته صرف الفلسطينيين عن المشاركة في المسيرات، وذلك عبر محاولاته المتكررة “لتشويه صورة هذه المسيرات، واستمرار القصف الليلي على غزة لإخافة الناس”، محذرة الاحتلال “من محاولات التصعيد، وطالبت الدول العربية والإسلامية والهيئات الدولية، بالوقوف في مواجهة المحاولات الصهيونية الإجرامية لخلط الأوراق عبر التصعيد العسكري العدواني ضد المدنيين”.