Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

صحيفة تكشف التفاصيل الكاملة لمفاجأة الرئيس !!


| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم

كشفت صحيفة القدس المحلية عن المفاجاة التي تحدث عنها الرئيس الفلسطييني محمود عباس

وفي تفاصيل المفاجأة فان المفاجأة عبارة عن مبادرة سياسية جديدة،  سيطرحها الرئيس بدعم عربي ودولي تطالب بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود السابع من حزيران عام 67.

وتدعو المبادرة الى المباشرة بمفاوضات جادة لتحقيق هذا الهدف بعيداً عن متاهات التفاوض العبثية الماضية.

وتحدد المبادرة خيارين لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال  وهما خياران مرهونان بعضهما البعض، حيث سيقدم الرئيس مبادرة عربية فلسطينية لانهاء الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة .

وفي حال رفض هذين الخيارين فسيتم التوجه نحو مجلس الامن الدولي لمطالبته بالتدخل لفرض الحل على أساس قرارات الشرعية الدولية.

ووفقا  لذات المصادر فإن الرئيس عباس اتفق مع نظيره المصري قبل يومين على التقدم بمبادرة سياسية جديدة،  باسم جامعة الدول العربية، تطالب بإقامة دولة فلسطينية على حدود العام 67 عاصمتها القدس الشرقية.

ووفق المصدر فإن  المبادرة لقيت ترحيبا ودعما كبيرين من الروس والاتحاد الاوروبي ، موضحا أن  تحركات مكثفة تجري الان من أجل الحصول على أكبر دعم دولي لها، كما سيعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، من أجل تبنيها والمصادقة عليها، الاسبوع المقبل.

ووفق ذات المصدر فان  الخيار الثاني من المبادرة، التي ستقدم للادارة الامريكية سيتضمن قرارا عربيا بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار يطالب بانهاء الاحتلال خلال مفاوضات تنتهي باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق مدة زمنية محددة .

وحسب المصدر فانه في حال  رفض المبادرة الفلسطينية، او استخدام الولايات المتحدة حق النقض “الفيتو” في مجلس الامن، فإن خيار حل السلطة سيكون مطروحا بقوة، فلم يبق في قوس الصبر منزع.