صلاحيات جديدة سيمنحها الوطني للمركزي حال غياب المجلس التشريعي

المجلس الوطني

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنا عميرة أن المجلس الوطني سيمنح في دورته المقبلة صلاحيات جديدة للمجلس المركزي تتمثل باتخاذ قرارات تشريعية وقانونية في حال غياب المجلس التشريعي .

وأشار عميرة إلى وجود أفكار مطروحة حول سن دستور دولة فلسطين لكن القضية الأبرز على أجندة المجلس الوطني هي كيفية تعزيز دور منظمة التحرير .

وبشأن العضوية الكاملة لدولة فلسطين، توقع عميرة أن يتم تقديم مشروع العضوية الكاملة لفلسطين خلال الدورة القادمة للأمم المتحدة نهاية العام الجاري.

وقال سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في الخامس من الشهر الجاري أنه بدأ اليوم بتوجيه الدعوات الرسمية لأعضاء المجلس الوطني داخل الوطن وخارجه، للمشاركة في دورة المجلس التي ستعقد في مدينة رام الله خلال الفترة من30/4 حتى 4/5/ 2018، تحت عنوان: القدس، وحماية الشرعية الفلسطينية.

وهاجم عضو المكتب السياسي في حركة حماس موسى أبو مرزوق، طريقة انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، واصفا إياها بالخطوة العبثية والفردية.

وقال أبو مرزوق عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أول أمس الأحد: هل سينعقد ما يسمى بالمجلس الوطني في ظل الانقسام وغياب التوافق الوطني وتزييف الشرعية القانونية من جهة نصابها القانوني، وتغييب الشرعية السياسية بغياب الشعبية وحماس والجهاد وفصائل دمشق، ومن يمنعهم الاحتلال من الدخول إلى الضفة من أعضاء المجلس، والرافضين لهذه الخطوة العبثية والفردية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن