Sunday, December 16, 2018
اخر المستجدات

صيدم يعتمد تخصصي العلوم الجنائية والعلاقات الدولية في جامعة “الاستقلال”


صيدم يعتمد تخصصي العلوم الجنائية والعلاقات الدولية في جامعة "الاستقلال"

| طباعة | خ+ | خ-

سلّم وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم، اليوم السبت، رئيس جامعة الاستقلال الدكتور عبد الناصر القدومي اعتمادين لتخصصي العلوم الجنائية والعلاقات الدولية والدبلوماسية، وذلك لدرجة البكالوريوس.

وأعرب صيدم عن أمله بأن يقدم التخصصان الفائدة العلمية اللازمة للطلبة، لافتاً إلى أن اعتماد تخصص العلاقات الدولية والدبلوماسية في “الاستقلال”، باعتبارها جامعة عسكرية، سيضمن إعداد كوادر عسكرية وتمكينها، لتكون مؤهلة وقادرة على التميز في الحقل الدولي خاصة في السلك الدبلوماسي، من خلال رفدها بالمعارف والعلوم الأمنية المتخصصة.

وأشار إلى تركيز الوزارة على المعايير التي تضمن النوعية في قطاع التعليم العالي وعدم تكرار البرامج التي لا تلبي حاجات سوق العمل المحلية والعالمية ولا تتماشى مع متطلبات تحقيق التنمية الوطنية الشاملة والمستدامة، منوهاً في هذا السياق إلى أن اعتماد التخصصين يتقاطع وهذه الرؤية التي تركز على تحقيق النوعية وعدم تكرار التخصصات الأكاديمية.

وأشاد صيدم بجامعة الاستقلال وإنجازاتها وبرامجها النوعية، متمنياً لها ولكافة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين المزيد من التطور والازدهار.

من جهته، شكر القدومي الوزير صيدم وطاقم الوزارة على اعتماد هذين التخصصين، مؤكداً على رسالة جامعة الاستقلال ودورها في خدمة الشعب والقضية الفلسطينية، لافتاً إلى تركيز الجامعة على البرامج الجديدة والنوعية.

وثمن جهود الوزارة في خدمة القطاع التعليمي من خلال الخطط والبرامج التي تستهدف الرقي بهذا القطاع للوصول به إلى العالمية.