Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

طار البلد.. راغب علامة يطرح أغنية سياسية جديدة ينتقد فيها أوضاع لبنان


طار البلد.. راغب علامة يطرح أغنية سياسية جديدة ينتقد فيها أوضاع لبنان

| طباعة | خ+ | خ-

طرح المطرب اللبنانى راغب علامة، الخميس، أغنية وطنية سياسية تنتقد الأوضاع فى بلاده، والتى جاءت باسم “طار البلد”، ومن خلال أغنيته الجديدة المتاحة عبر أحد التطبيقات الموسيقية، انتقد المطرب اللبنانى حالة الفقر وغياب العدالة فى البلاد.

وحث المطرب اللبنانى، بضرورة العمل على التصدى للمشاكل والأزمات التى يمر بها الوطن، مؤكدًا من خلال كلمات أغنيته أن صلاح حال لبنان لن يكون بالبكاء أو الكلام، بل سيتم ذلك بالأفعال، وبالشكوى بصوت عالى”، وقد تفاعل عدد كبير من جمهور راغب علامة مع الأغنية التى تخطت 12 ألف مشاهدة حتى الآن، وقبل أن يطرحها عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب.

وتقول كلمات الأغنية، التى هى من كلمات نزار فرنسيس، وألحان جان ماري رياشي، “صار الوقت.. صار الوقت يا ناس نصرخ على العالى.. ما فى وقت.. طار البلد يا ناس وينهى العدالة.. عم تنطفئ الأحلام والوعى فينا نام.. كلما اقدام.. عم تصعب الحالة.. خلص الحكى.. خلص الحكى وعم بشتكى مافى حدا سامع.. والمعركة.. والمعركة عم تبتدى صار الوطن واقع.. خلص الحكى.. ومش بالبكى يرجع وطن ضايع.. بيكفي حكي.. بيكفي حكي صار الوطن واقع”.

وفى تعليقه على صفحته، قال راغب علامة، “كيف يمكن لنواب نالوا بضعة مئات أو آلاف قليلة من الأصوات أن يقرروا مصيرنا ويستدينوا باسمنا أكثر من 100 مليار دولار ونحن ندفعهم من جيوبنا وجيوب أولادنا وهم يعيشوا على حسابنا لغاية يوم مماتهم وممات عائلاتهم ويفرضون علينا ضرائب هى الأعلى فى العالم!!! دولة تستهزئ بالشعب”، كما رد على ابنه خالد علامة، الذى أبدى إعجابه بالأغنية، “الله يحميك يا حبيب روحى أنت وخيك وبدعى لربى إنه ما تفكروا بالهجرة وأنه تشتغلوا مع أبناء جيلكم لفرض العدالة لمصلحة مستقبلكم ومصلحة بلدنا وشعبنا المظلوم”.