Thursday, January 24, 2019
اخر المستجدات

طرق تفتيح البشرة والتخلص من آثار الشمس


طرق تفتيح البشرة والتخلص من آثار الشمس

| طباعة | خ+ | خ-

تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس من الأمور الضرورية للفتيات للحفاظ على لون بشرتهن وتجنب اسمرار البشرة الدائم والتصبغات الدائمة التي قد يسببها التعرض الدائم لأشعة الشمس لذا اعرفي الطرق المختلفة للتخلص من هذا الاسمرار أولًا بأول

التعرض لأشعة الشمس من الطبيعي أن يسبب الاسمرار وتغير لون البشرة أو تصبغ بعض أجزاءها على هيئة بقع داكنة ولتجنب أن تكون هذه التصبغات دائمة هناك العديد من الوصفات والطرق التي يمكنك اتباعها لتفتيح بشرتك طبيعيا.

الشوفان واللبن والليمون:

اخلطي كمية من عصير الليمون مع مقدار مناسب من اللبن الرائب وأضيفي للمزيج مقدار مناسب من الشوفان لصنع ماسك متماسك ثم وزعي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك.

كرري هذه الوصفة يوميا حتى تلاحظي اختفاء البقع الداكنة وتفتيح بشرتك بالدرجة التي تريدينها.

الطمي وزيت اللوز الحلو:

قومي بمزج ملعقتين من الطمي المغربي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ثم أفرغي على المزيج ثلاثة كبسولات من فيتامين E الذي يعمل على تفتيح البشرة وتجديد خلاياها.

اتركي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم قومي بتحريك يديكِ في شكل دائري لتدليك الوجه به قبل إزالته’ ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر واستخدمي كريم مرطب.

يجب تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مرضية.

الخيار والفيتامين:

قومي بهرس خيارة أو عصرها في الخلاط للحصول على عصير الخيارة الطازج وخذي قرابة ملعقتين ثم أضيفي إليه محتوى كبسولة من فيتامين E ثم امسحي بشرتك بالمزيج باستخدام قطعة قطن أو أصابعك.

يفضل أن تتركيه على وجهك حتى تمتصه البشرة أو تقومي بسمح البشرة بهذا المزيج قبل النوم, ولا يفضل استخدام فيتامين E قبل التعرض للشمس.

ولكن إن أردت غسله عن الوجه بسرعة فيفضل تركه مدة نصف ساعة على الأقل, وتكرر الوصفة يوميا للحصول على التفتيح المطلوب.

الصبار والزبادي:

اخلطي ملعقة كبيرة من هلام الصبار أو الألو فيرا مع ملعقة من الزبادي وكمية مناسبة من دقيق الحمص لصنع عجين متماسك, ثم قومي بتوزيع العجين على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف.

اغسلي البشرة بعدها جيدا واستخدمي المرطب, وكرري الطريقة ثلاث مرات يوميا.