Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

طرق سهلة وفعالة تجعل شعرك ينمو أسرع


طرق سهلة وفعالة تجعل شعرك ينمو أسرع

| طباعة | خ+ | خ-

لاتنمو معظم أنواع الشعر إلا نصف بوصة كل شهر، لكن ذلك لا يعني أنه ليس بإمكانك تسريع عملية النمو، لذا إليك بعض النصائح الهامة لينمو شعرك بسرعة وفعالية أكثر وتتمتعين بخصلات سميكة وطويلة.

يبدأ نمو الشعر بالنظام الغذائي

يعتبر كلا من النظام الغذائي الصحي وما يحتوي عليه من فيتامينات مفاتيح نمو شعر أكثر صحة وطولًا، حيث يخبرك خبراء العناية بالشعر أن الأطعمة مثل السالمون غنية جدا بأوميجا 3 والأحماض الدهنية أوميجا 6 وكذلك مضادات الأكسدة التي تقلل تساقط الشعر وتزيد كثافته، هذا بجانب النباتات الغنية بالبروتين مثل البقوليات، وهي من الخيارات التي تمد الشعر بالعناصر المغذية مثل الحديد والبيوتين وحمض الفوليك.

تقوية فروة الرأس

ليس سرا أن الشعر القوي يساوي فروة رأس قوية، وطبقا لدراسة حديثة كشفت أن التدليك اليومي لفروة الرأس ثبت أنه يزيد من كثافة الشعر لذا ينصحك الخبراء بتدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق كل يوم.

تأجيل قص أطراف الشعر بالمنتجات

من المعتقدات الخاطئة تقليم أو قص أطراف الشعر كل ستة أو ثمانية أسابيع، فإذا كنت تستخدمين شامبو وبلسم من نوع عالي الجودة، وتقومين بماسكات علاجية من وقت لآخر مع أدوات لا تسبب تلف الشعر فيمكنك عدم قص أطراف الشعر لمدة تصل إلى 6 أشهر.

النوم على وسادة غطاؤها حرير

يقلل النوم على سطح أملس من الاحتكاك الليلي خلال النوم مما يعني تكسر أقل في الصباح، ويوصي الخبراء بتغيير أغطية الوسائد من القطن إلى الحرير أو الساتان فهما أفضل.

إتباع القاعدة الأولى

لا تجففي شعرك وتصففيه بالحرارة في نفس اليوم، إنما جففي شعرك في الهواء الطبيعي لتجنب التلف والجفاف، ولا تستخدمي المكواة أو السيشوار على الشعر المتسخ.

امنحي شعرك فترة راحة

طبقا لنوع شعرك فكلما أكثرت من غسيله كلما أرهقتيه، المهم أن تقللي من التصفيف واستخدام الحرارة للحد الأدنى له مع الحرص على استخدام مستحضر فعال وواقٍ من الحرارة قبل كل مرة تصفيف وتقللي درجة الحرارة حتى لا تسبب تلف الشعر.

تغيير مكان ذيل الحصان

ذيل الحصان المنخفض والمفكك مثالي لصحة الشعر، بينما يعتبر ذيل الحصان المرفوع والمشدود مضر بالشعر لأنه يشده ويسبب تكسره حول منطقة خط الشعر وفي مؤخرة الرقبة، كما أن أربطة ذيل الحصان المشدودة تسبب التكسر وذلك لأنها تشد الشعر لفترة طويلة.

الفرشاة أفضل

تعتبر الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية أفضل نوع للشعر، حيث يعمل تفريش الشعر على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، وهذا يدفع العناصر الغذائية المطلوبة لبصيلات الشعر ويخلق شعرًا أكثر صحة وخصلات أقوى، هذا بالإضافة إلى أن تفريش الشعر يوزع زيت الشعر الطبيعي ليصل حتى أطرافه ويحفظ ما به من ترطيب ويحميه من العوامل الخارجية، هذا مع الحرص على التفريش برفق ويكون من أسفل لأعلى لفك التشابكات.

الصبغة الداكنة

اعلمي أن صبغ الشعر بألوان فاتحة تجعل شعرك أكثر عرضة للتكسر لذا لو كنت تريدين شعرًا أطول فتخيري الصبغات الداكنة.

اشطفي الشعر بالخل

يقولون أن شطف الشعر بخل التفاح والماء البارد يساعد على غلق الطبقة السطحية من خصلات الشعر وجعلها أكثر لمعانًا.

أضيفي مكمل يومي لروتينك

ينصحك الخبراء بأخذ مكمل غذائي صحي يحتوي على البيوتين والسيليكا والأحماض الأمينية والأشواجادنا بعد استشارة الطبيب؛ ليقوي الشعر ويسرع نموه.

تجنبي الوصلات

لو كان نمو الشعر هدفك، فلا تستخدمي وصلات الشعر لأنها تحمل شعرك وزنا زائدا يتسبب في سقوطه من جذوره.