Thursday, November 15, 2018
اخر المستجدات

طرق مجربة وفعالة لكسب عملاء جدد لشركتك الناشئة


| طباعة | خ+ | خ-

تتنافس آلاف الشركات لجذب العملاء والاحتفاظ بهم، ويتعين على من يرغب بالتميّز العمل في تبني السياسات والأساليب التي ترتكز بشكل رئيسي على جذب العملاء وكسب رضاهم، فتقديم خدمة عملاء متميزة هو المعيار الوحيد الذي يميّز أفضل الشركات عن غيرها، وهو الذي يساهم في نهاية المطاف في تعزيز أرباح الشركة وصورتها.

فحوالي 85% من الشركات الجديدة تفشل في أول عامين من انطلاقها، وذلك يعود لعدة أسباب قد يكون أهمها اتباع الأساليب الخاطئة في التعامل مع العملاء، وكيفية السعي لكسب عملاء جدد.

لذلك إليك بعض الطرق الفعالة في كيفية الحصول على العملاء الجدد و هي كالتالي :

أولاً : التسويق والإعلان

وهي طريقة فعالة بشكل كبير إذا كانت الشركة تمتلك الميزانية المناسبة لفعل ذلك، فهي وسيلة مهمة لاستقطاب عدد هائل من العملاء الجدد.

ثانياً : الاتصال المباشر ( Cold Calling )

و يستخدم هذا الأسلوب من قبل العديد من الشركات، ولكن هذا الأسلوب يتطلب منك الصلابة و الصبر لكي تتعامل مع الرفض المستمر من قبل العملاء الغير مهتمين ، وكذلك سوف يكلفك تكاليف الدفع لموظفي قسم المبيعات لإجراء المكالمات.

ثالثاً : بناء العلاقات

الشبكات يمكن أن تكون وسيلة عظيمة لاصطياد العملاء الجدد، وهي في معظمها مجانية أي لا تحتاج لميزانية للتسويق، وكذلك لا تحتاج لمشاركة الكثير من أفراد فريقك.

ولكن كيف يمكنك الحصول على عملاء جدد من خلال العلاقات؟

هناك بعض الخطوات التي عليك القيام بها وتمكنك من كسب عملاء جدد لشركتك من خلال العلاقات وهذه الخطوات هي كالتالي :

أولاً : تكوين دائرة العلاقات اجتماعية ناجحة

اخرج من مكانك والتقي مع أناس جدد، فالنجاح لن يأتي للأشخاص الجالسين في أماكنهم، لذلك عليك النهوض والعمل، و في أوقات الفراغ التعرف على أشخاص جدد، و لكن عليك اختيار الأشخاص الناجحين في حياتهم والإيجابيين في نظرتهم و تحليلهم.

ثانياً : أثبت نفسك

يجب علينا أن نثبت لأنفسنا بأننا نتمتع بالمصداقية مع الأشخاص و الشركات ، افعل ما وعدت به أو حتى أفضل من وعدك،

ثالثاً : اجعل المنفعة متبادلة في علاقاتك

بناء العلاقات هو بناء وليس أخذ فقط فيجب عليك التأكد من استثمارك في العلاقات عن طريق تبادل المصالح الدائم.

رابعاً : ابحث و اسأل دوماً

معظم الناس لا يقومون بالسؤال، اسأل وسوف تتفاجأ بكمية المعلومات المفدمة من قبل العديد من الأشخاص، الذين قد يبدون استعدادهم للمساعدة و تقديم المعلومات و الخدمات من خلال تواصلك معهم.