Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

طريقة العناية بمحيط العينين


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/ غزة

خطوط محيط العينين هي أولى التجاعيد التي تظهر على الوجه، وذلك لأنّ البشرة في هذه المنطقة أكثر رقّةً من باقي مناطق الوجه. وهذا يرتّب على كلّ امرأة أن تسأل نفسها التالي: في أيّ سنّ يجب البدء بوضع مستحضر يكافح التجاعيد حول العينين؟ هل البوتوكس هو الحلّ الوحيد لمحاربة هذه التجاعيد؟ ما هي المنتجات التي قد تكون فعّالة في هذه المعركة؟ إليك دليلاً مفصّلاً حول العناية بمنطقة العينين.

متى يجب البدء باستخدام كريمات العينين؟

يتّفق معظم الخبراء على أنّ عمليّة شيخوخة الجلد تبدأ من سنّ الـ25 عاماً. ففي هذا العمر، تتباطأ عمليّة تجدّد الخلايا، فيفقد الجلد مرونته وليونته، والنتيجة ظهور التجاعيد.

ولمحاربة هذه التجاعيد، يجب منع ظهورها في المقام الأوّل. بالتالي، ينبغي وضع مستحضر عناية حول العينين قبل أن تبدأ الخطوط بالظهور، حيث إنّ سنّ العشرين هي السنّ المناسبة للشروع ببرنامج عناية وقائيّ.
بعض الخطوات لمحاربة التجاعيد:

التبغ والشمس والبرد والتلوّث البيئي… عوامل تسهم في إنتاج الجزيئات الحرّة، التي لها تأثير دائم وغير قابل للإصلاح على تسريع شيخوخة الجلد. إليك بعض الخطوات التي تبعد عن بشرتك شبح آثار التقدّم في السنّ:

– قبل أن تخلدي إلى النوم، أزيلي المكياج تماماً، حتّى ولو كنت متعبة.

– رطّبي بشرتك، سواء كانت جافّة أو دهنيّة أو مختلطة. ولكلّ نوع من أنواع البشرة مرطّب مناسب لتركيبتها.

– إحمي نفسك من أشعّة الشمس المضرّة ببشرتك، حيث يمكنك أن تحصلي على اللون البرونزي حتّى ولو كنت تضعين واقياً شمسياً ذا عامل وقاية مرتفع.

– ابتعدي عن التدخين، فإذا كان الجميع يتّفق على أنّ “التدخين يقتل”، فلا بدّ من أنّ هناك سبباً لذلك.

– سواء كنت في العشرين أو الثلاثين أو الأربعين من العمر أو أكثر، ابدئي باستخدام كريم محيط العينين.

– للحصول على بشرة وردية، اشربي ليتر ونصف من الماء يومياً، بمعدّل كوب كلّ ساعة. واختاري المياه النقيّة جدّاً التي تساعد على إزالة السموم من الجسم.

– ابتداءً من سنّ الـ25، حفّزي عمليّة التجدّد الطبيعية للخلايا باستخدام مصل جيّد، ونامي في وقت مبكر ولساعات كافية.